اللغة العربيّة ثالث لغة في العالم يصعب تعلّمها

3 صور
ذكر تقرير أعدته «اليونسكو» (منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم)، ومقرها باريس، أن اللغة العربيّة هي ثالث أصعب لغة يمكن تعلّمها في العالم لغير الناطقين بها، وأشار التقرير إلى أنّ اللغة العربية التي تضم 28 حرفاً أبجدياً تُكتب وتُقرأ من اليمين إلى اليسار، وأنه من الصعب تعلّمها؛ بسبب قواعدها النحويّة والصرفيّة المعقّدة.
وجاء في ترتيب أصعب لغات العالم تعلماً -وفق المصدر نفسه- اللغة الصينية في المرتبة الأولى، وجاءت اللغة الأيرلندية في المرتبة الرابعة، واليابانية في المرتبة الخامسة، واللغة الفنلندية في المرتبة السادسة، والألمانية في السابعة، والنرويجية في المرتبة الثامنة، والدانماركية في التاسعة، واللغة الفرنسية في المرتبة العاشرة.
والجدير بالذكر أنّه تمّ ومنذ 1974 اعتماد اللغة العربية كلغة عمل في «اليونسكو» ووضعها في نفس المكانة التي تحظى بها اللغات الأخرى المعتمدة في المنظمة الأممية.
وستحتفل «اليونسكو» يوم 18 ديسمبر المقبل، في مقر المنظمة الأممية بباريس، باليوم العالمي للغة العربية، وستحضر المديرة العامة لليونسكو الحفل، وكذلك عدد كبير من الشخصيات الأدبية والفكرية والسياسية من مختلف أنحاء العالم، وسيكون المحور الرئيسي للاحتفال هذا العام «االلغة العربية والعلوم».