ريم الهاشمي: الإمارات قادرة على تواصل العقول.. وصنع المستقبل

2 صور
"إكسبو دبي سيكون الأفضل بين معارض إكسبو" هذا ما أكدته ريم الهاشمي وزيرة الدولة، وعضو اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض إكسبو دبي 2020، بشعاره "تواصل العقول.. وصنع المستقبل"، مضيفة أن دولة الإمارات قادرة على تحقيق هذا الشعار لوفود الدول المشاركة في المعرض".
واعربت عن أملها أن يظهر "إكسبو دبي" بصورة تليق بطموحات وتطلعات قيادتنا الرشيدة، وأضافت إنها واعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة، عقدوا جلسات عمل مع رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات، منذ أن فازت الإمارات بإستضافة "إكسبو 2020"، للتباحث حول إسهاماتهم في المعرض. وحول شعار المعرض «تواصل العقول.. وصنع المستقبل» وما ستقدمه دبي لتحقيقه، وأضافت «إننا لن ندعو المفكرين من جميع دول العالم لتتحاور العقول وتتشارك الأفكار، وتتشاور حول صنع المستقبل، إنما سنلتقي مع المفكرين معاً على أرض دبي ودولة الإمارات لـصنع المستقبل، ونحقق تواصل العقول وطرح الرؤى والأفكار من المعنيين من جميع أنحاء العالم، لدعم إقامة مشروعات جديدة، والقيام بأكثر من مجرد النقاش حول المستقبل عبر، صنع المستقبل فعلياً قبل حلول موعد إكسبو 2020.
وأوضحت التقت، لدى مشاركتها في الاحتفال باليوم الوطني، لجناح دولة الإمارات في «إكسبو ميلانو» وأعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة لـ«إكسبو دبي»، عدداً من رجال الأعمال الإيطاليين، للتعرف إلى ما سيقدمونه في دبي في إطار الاستعداد لإكسبو 2020
وأشارت إلى أن صنع المستقبل سيتضمن العديد من المشروعات في دبي والإمارات، تمهيداً لإستضافة المعرض الكبير الذي يجمع معظم دول العالم، متوقعة أن يشارك في «إكسبو دبي» أكثر من 180 دولة. وأكدت أن الإمارات سبّاقة إلى الاهتمام بالشباب الإماراتي والعربي، ودعمهم، وإدراك أهمية دورهم في تحقيق التنمية الشاملة لبلادهم، موضحة أن «إكسبو دبي» وما يصاحبه من مشروعات سيوفر أكثر من مليوني فرصة عمل للشباب المواطن والعربي، حتى تظل دولتنا المعطاءة في موقعها الريادي، الذي يراد به تطوير الأعمال، والنهوض بشبابنا، ودعمهم وتشجيعهم للمشاركة في «صنع المستقبل».
وحول جناح الإمارات في «ميلانو»، الذي ينظمه المجلس الوطني للإعلام، قالت إنه تأكيداً لهذا المعنى، وإيماناً بأهمية دور الشباب الإماراتي والعربي في صنع المستقبل، فإن عدداً من طلاب المدارس في الدولة قد زاروا المعرض، بعدما رتبت اللجنة لزيارتهم، ليطلعوا على ما هو موجود، وليقدموا اقتراحاتهم لـ"إكسبو دبي".