طالبات تعليم تبوك يحققن المركز الأول في برنامج جلوب الدولي

استطاعت طالبات تعليم تبوك أن يحققن إنجازاً جديداً في مسابقة برنامج جلوب "التعلم والملاحظة العالمية لمنفعة البيئة"، والذي يعد برنامجاً دولياً للبحث العلمي البيئي، وذلك بتحقيق طالبات الثانوية الثانية في منطقة تبوك المركز الأول في مجال المسابقة "قياسات التربة" ضمن إنجاز مدارس وزارة التعليم بتصدر "التحدي الثاني لإدخال البيانات في المسابقة على مستوى إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا".
ومن جانبه، نوه المدير العام للتعليم في منطقة تبوك د. عمر بن أحمد أبو هاشم الشريف بالإنجاز الجديد الذي تحقق لتعليم المنطقة، والجهود الكبيرة التي بذلت في هذا الصدد، امتداداً لما تحقق من منجزات متعددة لتعليم تبوك، وفق منظومة متكاملة تبحث دوماً عن التميز، كما قدم شكره وتقديره للمساعدة لتعليم البنات نجلاء الشامان، ولإدارة نشاط الطالبات بقيادة مديرة الإدارة حنان الحربي، ومديرة مدرسة الثانوية الثانية آمال العلاوي، والمعلمة المشرفة على البرنامج في المدرسة فاطمة العنزي، ومنسقة برنامج جلوب في المنطقة ومشرفة النشاط العلمي منى الفاضلي، وطالبات المدرسة المشاركات في البرنامج.
الجدير بالذكر، يتضمن برنامج Globe إيجاد فريق بحثي على نطاق العالم بأسره، وهو فريق يتكون من طلبة ومعلمين بالتعاون مع علماء في مجال البيئة، وذلك في محاولة لتعلم المزيد عن كوكب الأرض من خلال جمع البيانات والمشاهدات التي يقوم بها الطالب.