حجز المشاركين بجريمة دهس مصري في الكويت

2 صور
قررت النيابة العامة قبل قليل استمرار حجز3 مواطنين و4 مصريين في قضية جريمة القتل التي وقعت يوم السبل الفائت في منطقة حولي إثر مشاجرة
بين مواطنين ومصريين على سعر لعبة بلي ستيشن تطور فيما بعد إلى مشاجرة كبيرة قام بها أحد المواطنين بدهس وافد مصري بمركبته ما أدى إلى وفاته وإصابة آخر بكسور وجروح متفرقة .
وكانت النيابة العامة قد استمرت في تحقيقاتها بالقضية لمدة يومين، وقررت فجر أمس إخلاء سبيل 4 مواطنين لعدم مشاركتهم في الجريمة، فيما عرضت 4 مصريين و4 مواطنين على الطبيب الشرعي لفحص مدى تعرضهم لأي إصابات نتيجة المشاجرة، وقررت النيابة استمرار المتهمين استمرار حجز3 مواطنين و4 مصريين إلى الغد للاستماع إلى أقوال ضابط الواقعة.
من جانبه صرح المحامي زيد جاسم الخباز بصفته وكيلاً عن المجني عليه المتوفي والمصريين المشاركين بالمشاركة لــ سيدتي نت: إن مرتكب الجريمة لا يمثل الشعب الكويتي الذي يكن كل تقدير واحترام للشعب المصري والشعوب العربية الأخرى، ومثلما لم نعمم على الشعب الجريمة بسبب جريمة قاتل المواطنة الكويتية ووالدتها السعودية في مصر مؤخراً، ونحن نعلم عمق العلاقات الكويتية والمصرية ونسعى لاستمراريتها.
وعن سير التحقيقات قال الخباز: النيابة العامة وفقاً لتحريات ضابط المباحث وجهت إلى المتهم الأول وهو شاب كويتي يبلغ من العمر 23 عاماً تهمة دهس المجني عليه بقصد إزهاق روحه وتصل عقوبتها إلى الإعدام وقررت النيابة العامة إستمرار حجز جميع المتهمين من طرفي المشاجرة.
وعن مصير المصريين الذين تم القبض عليهم لقيامهم باللحاق بالمواطنين المشاركين في المشاجرة قال الخباز: "هناك أنباء عن ترحيلهم وإبعادهم عن البلاد إبعاداً إدارياً ولازلنا ننتظر الإجراءات الرسمية".

بدورها أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أن جهات التحقيق المختصة تواصل عملها مع جميع المتهمين من المواطنين والوافدين من الجنسية المصرية الذين شاركوا في مشاجرة داخل وخارج أحد المجمعات التجارية في منطقة حولي يوم السبت الموافق 31/10/2015، وأوضحت أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت بعد المعلومات التي توصلت إليها والتحريات التي قامت بها من إلقاء القبض على عدد جديد من المتهمين من بينهم مواطنان وتسعة من الوافدين المصريين ثبت تورطهم، حيث قاموا باللحاق بالمواطنين المشاركين في المشاجرة خارج المجمع وأحدثوا حالة من الفوضى وأقدموا على إرهاب المارة وتعطيل مصالح الآخرين.

وأكدت الإدارة أن أجهزة الأمن تقوم بكافة الوسائل التقنية والفنية للتوصل إلى كافة من تورط في هذه المشاجرة، وأن كل من أخطأ وتجاوز القانون سيتم عقابه وفقاً للقواعد المقررة والأنظمة المعمول بها.