كيف أوفق بين مذاكرتي والعناية بجسمي؟

كيفك خالتو حنان.... بجد شخصيتك تعجبني والله، خالتو، أنا اسمي سلمى، عمري 14، محتاجة مساعدتك في عمل جدول يومي للعناية وأوفق بين المذاكرة وبين العناية الكاملة بالبشرة والجسم.
أريد أن تحددي لي جدول السبت مثلاً وش أسوي فيه غسل الشعر مع ماسك..ووووووو.....إلخ.
وأنا بشرتي عادية خبريني وش اللي يناسبني من واقي شمس أو مستحضرات التجميل المناسبة لي بحكم أني صغيرة، واهتمامي الأول والأخير هو الجمال والأناقة وجزاك الله خيراً.
تقبلي تحياتي
«بوسي»

الحلول والنصائح من خالة حنان:

1 ــ رغم أني يا حبيبتي لست خبيرة عناية وتجميل، لكني سأحاول أن أساعدك طبعاً بمساعدة مجلة «سيدتي»!
2 ــ أقول لك بشكل عام، إن صفحات قسم «آنستي» يقدم لك كل أسبوع برنامجاً حافلاً من العناية والاهتمام بالمظهر، وتأتي خالتك حنان لتقدم لك نصائح وإرشادات تتعلق بعنايتك بنفسك نفسياً وعملياً، وبعلاقتك العائلية والاجتماعية وتقوية قدراتك.
3 ــ إذن عليك أولاً أن تعتادي الاستفادة من مجموعة الخبيرات والخبراء الذين يقدمون لك على الصفحات وفي موقع «سيدتي» «قسم للبنات فقط» كل ما تتساءلين عنه مما يخص اهتمامك ببشرتك وجسمك، حتى ما يتعلق بأسئلة محرجة تخطر لك، أما خالة حنون؛ فتشكرك على إعجابك وثقتك وتقول لك التالي:
4 ــ إن أجمل وأهم ما تقومين به وأنت في هذا العمر النضر، أن تعتادي على التنظيم، وأسعدني جداً سؤالك لأنك مؤهلة فعلاً لتنطلقي في حياتك بشكل عصري وعاقل، وتوازني بين جميع احتياجاتك، وأتمنى أن تبدئي بتنظيم مذاكرتك خلال أيام الأسبوع بشكل كبير وزيادة، «الزيادة تعني أن تحاولي مذاكرة المقرر اليومي بالإضافة إلى مراجعة لدروس سابقة؛ مما يخفف عنك ويسهل عليك المذاكرة في فترة الامتحان».
5 ــ إذا اعتمدت هذا التنظيم؛ فإنك تستطيعين أن تعطي لنفسك إجازة خلال العطلة الأسبوعية، بمعنى أن تتوقفي عن الدراسة يوم الجمعة مثلاً، وتهتمي بنفسك وبشرتك وجسمك وهواياتك، وتخصصي ساعات محددة من يوم العطلة الثاني السبت.
6 ــ لا بد أيضاً من أن تعتمدي نظام العناية بالبشرة يومياً قبل النوم، أي أن تمسحي وجهك من ماكياج خفيف تضعينه لتظل بشرتك نقية ومرتاحة.
7 ــ أما فيما يتعلق بالمستحضرات؛ فهذا ليس دوري يا حبيبتي، لكني طالما نصحت بناتي بالتقليل من وضع المستحضرات في هذا العمر، والاكتفاء بكريم واحد خفيف، أما الماسك فلا أنصحك أبداً باستخدام الكريمات الكيماوية في عمرك هذا؛ بل بمواد طبيعية ولوقت لا يستغرق خمس دقائق، ويمكن الحصول على وصفات حسب نوعية بشرتك من خلال صفحات «آنستي» أو قسم «للبنات فقط» على الموقع.
8 ــ أتمنى يا حبيبتي أن تكون نصائحي مفيدة، وأمنيتي الكبرى استمرارك في الموازنة بين المذاكرة والاطلاع والعناية بنفسك؛ فحاولي تقسيم يومي العطلة بين هذه الاحتياجات الثلاثة، أي أضيفي إلى المذاكرة فرصة القراءة، سواء عبر الكتب أو النت؛ لأنها تقوي الكثير من شخصيتك، أما بشرتك وجسمك؛ فالرياضة والأكل الصحي والنظام الغذائي السليم والابتعاد عن الغضب والتوتر، كفيلة بحماية جمالك، تمتعي بما وهبك الله، واشكريه كل يوم، ولك مني أحلى الأمنيات.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]