فريق طبي يعيد النظر لأربعينية فقدت بصرها في نجران

2 صور
تعرف جراحات العيون بأنها الأكثر تعقيدًا من نوعها، وعادةً ما يتم تخصيصها للأطباء المؤهلين وذوي القدرات والإمكانيات العالية.
وفي نجاح جديد ومسبق نجح فريق طبي متخصص في جراحات المخ والأعصاب بمستشفى الملك خالد في منطقة نجران بإعادة البصر لسيدة في العقد الرابع من العمر، بعد 8 أشهر من فقدانه، بسبب ورم في قاع الجمجمة أثَّر على حاسة البصر بالكامل.
من جانبه ذكر المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران في السعودية، الدكتور عبده بن حسن الزبيدي أنّ المريضة أدخلت إلى المستشفى، وبعد تقييم الحالة وإجراء الفحوصات الطبية والإشعاعية اللازمة تبين وجود ورم في قاع الجمجمة ضاغط على المخ والأعصاب البصرية، لم يتم استئصاله كاملًا من العملية السابقة التي أجرتها خارج البلاد، عليه تم الإقرار بأهمية إجراء عملية جراحية لإزالة الكتلة (الورم بالمخ) باستخدام تقنية الميكروسكوب الجراحي الحديث.
الجدير بالذكر أنّ العملية استغرقت 6 ساعات تحت إشراف استشاري جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الدكتور عبد الله اليزيدي، وتمكَّن الفريق الطبي من استئصال الورم كاملًا. "وفقاً لعاجل"
يشار إلى أنّ نجاح مثل هذه العملية الدقيقة تحقق من خلال توافر الكوادر الطبية المتميزة بالمستشفى، إضافةً إلى توافر الإمكانيات الطبية والتقنية الحديثة، بعدما أصبح المستشفى مركزًا متخصصًا لجميع الحالات الطبية المتقدمة .