مركز راشد يطلق أوبريت «البيت متوحد» احتفاء بيوم الشهيد واليوم الوطني

10 صور

أطلق مركز راشد مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، أمس، في فندق اتلانتس – نخلة جميرا، أوبريت «البيت متوحد» في إطار احتفالاته بمناسبتي يوم الشهيد واليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الأوبريت الذي شهده، الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين، والشيخ أحمد بن دلموك آل مكتوم عضو مجلس إدارة المركز، ومحمد عبد الجليل مصبح وجورج بشارة عضوي مجلس إدارة المركز، ومريم عثمان مدير عام المركز، حمل توقيع الشاعر كريم العراقي، وإخراج الفنان حبيب غلوم.

قصة الشهداء

أولى لوحات الأوبريت الذي شارك في أدائه مجموعة من طلبة المركز والفنان حبيب غلوم والإعلامية منال أحمد والفنانة أشجان، جاءت لتحكي قصة الشهداء.

فيما حملت لوحته الثانية «أبو راشد» تحية تقدير للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحدثت عن إنجازاته ورؤيته، فيما جاءت لوحة أخرى تحمل الكثير من الدعاء بالرحمة لشهداء الوطن، ليستعرض الأوبريت قصة التلاحم الوطني وبناء الاتحاد.

ولم يكد الستار ينسدل على لوحات أوبريت «البيت متوحد»، حتى فاجأ أحمد المطيوعي مدير الموارد البشرية والعلاقات العامة في شركة دوبال القابضة، الحضور، بعد تمكنه من قطع مسافة 44 كيلومتراً على دراجته الهوائية لأجل وطنه، بدأها من شارع القدرة بالقرب من فندق باب الشمس، وصولاً إلى فندق أتلانتس، حيث مقر الاحتفال، ليهدي مبادرته الخيرية إلى حكام الدولة، الذين قال إنهم لم «يقصروا» معه خلال رحلة علاجه نتيجة تعرضه لحادث سير في عام 1997، أدى إلى بتر قدمه التي استبدلها بطرف اصطناعي، ليخصص المطيوعي ريع مبادرته الخيرية البالغ 125 ألف درهم لصالح أبناء مركز راشد للمعاقين، أملاً من خلال رفع مستوى الوعي بالإعاقة.