بالفيديو: طفل يسوق بسرعة جنونية ويتفاخر بذلك

2 صور
أثار مقطع فيديو متداول انتقاد وغضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر به طفل يقود سيارة بصورة جنونية وهو متفاخر بذلك.
في إطار الغياب السري والوعي التربوي بأهمية الأمن والسلامة للأطفال، صور طفل لا يتجاوز العاشرة من العمر مقطع فيديو له أثناء قيادته بسرعة جنونية على طريق سريع، ليطلق عبارات الحماس والسعادة، متباهياً بما يقوم به من خطورة في السواقة بسرعة جنونية، حيث كان يقود على السرعة الرابعة، بينما يتحدث موجهاً كلامه لأصدقائه، مبيناً أنه سعيد في الوصول للسرعة الرابعة في قيادة السيارة.
ويتمثل خطأ الطفل في إقدامه على قيادة سيارة بتلك السرعة الجنونية، إضافة إلى استخدامه التصوير أثناء قيادته، مما يعرضه للخطر المؤكد.
علية علق نشطاء التواصل على حال بعض الأسر التي تتجاهل دورها في توعية أبنائها بعدم التهور والتفاخر والقيام بالأمور الغير مسؤولة، والتي تشكل خطراً كبيراً على حياتهم، فيما رأى البعض أن مثل تلك التصرفات سلبية وتؤثر على الأبناء، حيث أنهم قد يحاولون اللجوء إلى التقليد والتنافس فيما بينهم ليقعوا في بئر من الأخطاء المتكررة، داعين الأهالي والمنشآت التعليمية بضرورة توعية الأبناء بعدم اللجوء للتصرفات الغير مسؤولة والتحذير من أخطارها حفاظاً على أمنهم وحياة الآخرين ومحبيهم.

لمشاهدة المقطع المصور يمكنكم الضغط على الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=956AH6djF94