سعودية مهددة بالقتل تطلب اللجوء البريطاني

2 صور
تخلصت من زوج لا تريد العيش معه لكنها لم تتخلص من شبح الضغط العائلي عليها، والذي وصل مؤخرًا إلى حد التهديد بالقتل!! مما جعلها تطلب حق اللجوء البريطاني خلال زيارتها لإنجلترا برفقة طفلها الصغير البالغ من العمر 8 سنوات، لتكون بذلك صاحبة قضية تحدثت عنها الصحافة البريطانية باهتمام! حيث ذكرت الإندبدنت نقلًا عن المحكمة البريطانية أنّ الهاربة السعودية البالغة من العمر 30 عامًا تتلقي تهديدات بالقتل من قِبَل أقاربها بعد تركها لزوجها، حتى أنّ أحد أفراد أسرتها هددها بـ"قطع رأسها مثل النعاج"؛ لأنها "ألحقت العار" بالعائلة، كما أنّ والدها قام بمهاجمتها بقطعة من الأثاث المنزلي، وكاد شقيقها أن يشنقها بعدما علم بقرار انفصالها عن زوجها الثري الذي وصفت حياتها معه بأنها لا تطاق!
وخلال جلسة خاصة في المحكمة البريطانية فسرت السعودية تصرف أهلها بهذه الصورة القاسية لأنّ عائلتها وعائلة زوجها محافظتان وتلتزمان بالعادات، وأنّ هذه العادات تقضي بالتزام الزوجة بواجب طاعة الزوج للحفاظ على سُمعة العائلة .
وقد قضت المحكمة بعد النظر في قضيتها ببقائها في البلاد وببقاء الطفل في بريطانيا معها بدلاً من العودة للعيش مع أبيه في السعودية؛ لأنها ستكون معرضةً لخطر ممارسة العنف ضدها، وقتل الشرف في حال عودتها وبقائها تحت وصاية الأب .