"افسحوا الطريق إلى بيوت الله" مبادرة أطلقتها جامعة المؤسس بيوم الإعاقة العالمي

4 صور
في احتفال خاص بيوم ذوي الاحتياجات الخاصة 2015 بمسرح عمادة شؤون الطلاب دشن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز د.عبدالله بن مصطفى مهرجي المسار الأول من نوعه في المملكة والمخصص لتنقل ذوي الإعاقة البصرية يبلغ طوله 3كم ، كما أطلق مبادرة "افسحوا الطريق إلى بيوت الله" التطوعية بالتعاون مع مركز ذوي الاحتياجات الخاصة وإدارة التطوع بالعمادة، واستهدفت الأخيرة 100 مسجد بجدة لتسهيل وصول فئة الاحتياجات الخاصة إليها من دون عقبات.
وشمل الاحتفال على معرض شاركت فيه كلاً من الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، وتقنيات من شركة تويوتا ، واجهزة مساعده في المجال الأكاديمي (ناطق)، وشركة فرنسية متخصصة في سهولة الوصول، وبن زومه للتقنيات المساعدة، وأركان للاختراعات والابتكارات من الجامعة وأجهزة مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز التأهيل الشامل، و لجنة صناع الإرادة، والحياة على عجلات.
وقدمت متوسطة الفاروق المشاركة في الحفل فقرة استعراض للعبة الكاراتيه شارك فيها طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف الأعمار السنية كما قدم أحد الطلاب من الاحتياجات الخاصة وشاهد الحضور فلماً عن نماذج مشرقة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة.
من جانبه أوضح د.مهرجي بأن احتفال جامعة المؤسس بيوم ذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى إبراز ما وصلت اليه الجامعة في تقديم أفضل الخدمات لطلابها وطالباتها ومنسوبيها وزوارها من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجالات الأكاديمية، كما أثنى على الجهود التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب ممثلة في مركز دوي الاحتياجات الخاصة في خدمة الطلاب والطالبات والعناية بهم.
واعلنت عمادة شؤون الطلاب عن مسابقة طلابية هدفها تثقيف الطلاب ورفع مستوى وعيهم تجاه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعتمد المسابقة على القراءة واستخراج الاجابات من معلومات وقصص نجاح وتحدي الإعاقة معروضه في الممرات المؤدية إلى الفصول الدراسية.