أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تكونين شخصية مرنة في عملك؟

جمال الشخصية العملية الناجحة يكمن في مرونتها وسلاستها، وهي الشخصية المحببة والمقربة للجميع، كما أن قوة الشخصية في مرونتها؛ لأنها تدل على الوعي والثقة بالنفس، أما الشخصية الحادة فهي منفرة للجميع، وهي مؤشر لضعف الشخصية وقصور التفكير، وبالتالي قصور الإنتاجية العملية والتأثير السلبي على مستوى النجاح المهني.

لذلك جمعنا لك في ما يلي 5 نصائح هامة للتمتع بشخصية عملية مرنة من مدربة المهارات الذاتية روان هاني:


1. اصنعي علاقات اجتماعية جيدة، فالعلاقات المهنية والاجتماعية المتزنة تؤدي إلى قبول المساعدة والدعم من أولئك الذين يهتمون بك، مما يعمل على تَقوية المرونةً.

2. تجنبي رؤية الأزمات كمشاكل منيعة، فقد لا تَستطيعين تغيير حقيقة أن الأحداث المزعجة تحدث، لكن يمكنك أن تغيري طريقة ترجمتك ورد فعلك على هذه الأحداث، فقط حاولي النظر إلى ما هو أبعد من الحاضر وفكري في أن الظروف المستقبلية ستكون أفضل.

3. تقبلي حقيقة أن التغيير جزء من الحياة، فقد لا تتمكنين من تحقيق بعض الأهداف العملية بسبب ظروف معينة، لذا تقبلي الأوضاع الحالية، وأنك لا تستطيعين التغيير، فذلك يساهم في تقبلك للواقع والالتفات إلى مشاريع أخرى في الحياة، ولا تقفي مكانك وتبكي على الأطلال، بل تحركي في مسارات عدة.

4. اتخذي إجراءات حاسمة عند وجود تحديات في عملك أو حياتك بدلاً من الانفصال تماماً عن المشاكل والضغوط والهروب منها، فالقرارات الحاسمة تقطع الشك باليقين، وتقوي عزيمتك، وتجعلك أصلب في مواجهة النتائج والاستفادة من الأخطاء وزيادة الثقة بالنفس.

5. اعتني بنفسك، وانتبهي إلى حاجاتك الخاصة ومشاعرك، واشتركي في نشاطات تجدين فيها المتعة والاسترخاء، كذلك قومي بأداء التمارين الرياضية بانتظام للحصول على الفائدة البدنية، وحافظي على عقلك وغذائك وصحتك لتضمني الوصول إلى أعلى مستويات المرونة الشخصية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X