"الجمال النائم" يتسبب في نوم سيدة 11 يوماً بعد إنجاب طفلها

2 صور
أصيبت امرأة بريطانية بمرض نادر جعلها تفقد أجمل لحظاتها بالاحتفال مع رضيعها المولود حديثاً، حيث ظلت نائمة لمدة 11 يوماً متواصلة بعد أن أنجبت طفلها، متجاوزة آلام المخاض.
وأشارت صحيفة أجنبية إلى أن ما انتاب الأم جودي روبسون البالغة من العمر "24 عاماً" من مدينة برمنغهام البريطانية يتمثل بإصابتها بمرض نادر يطلق عليه "متلازمة كلين ليفين"، والذي يطلق عليها كذلك "متلازمة الجمال النائم"، وهو اضطراب عصبي يتميز بحصول فترات متكررة من النوم الطويل وأكل كميات زائدة من الطعام، وفي بداية كل فترة يصاب المريض بالنعاس وينام لأكثر من يوم وليلة ويستيقظ فقط لتناول الطعام أو الذهاب إلى الحمام، ويعاني المصابون به من الارتباك والتشتت والانعدام التام للطاقة والخمول.
وشعرت روبنسون بالحزن الشديد بسبب عدم قدرتها على الاهتمام بأطفالها، مشيرة إلى أنها استيقظت بعد أسبوعين من ولادتها ووجدت ابنها بجانبها ناسية تفاصيل وصولها إلى المستشفى، ولم تشعر بأي صوت خلال فترة نومها العميق، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ومن الجدير بالذكر أن المصابين بـ"متلازمة الجمال النائم" يمضون بهذه المتلازمة مدة أسابيع أو أشعر أو حتى سنوات دون معاناة من أي أعراض، وبعد ذلك تعود إلى الظهور دون سابق إنذار، وخلال فترات الإصابة يبدو المرضى في صحة مثالية مع عدم وجود أدلة على خلل سلوكي أو جسماني، ولم يعرف سبب حدوث "متلازمة كلاين ليفين".