بريطانيا تشهد احتفاليةً كبرى للاحتفال بالمولد النبوي

3 صور
باتت الدول الغربية تشهد تواجدًا كثيفًا للمسلمين سواءً من جنسيات عربية أو أوروبية، ولم يمنعهم ذلك من الاحتفال ببعض المناسبات الدينية، والتي كان آخرها ذكرى ولادة خير البرية محمد _صلى الله عليه وسلم_، حيث ينظم المسلمون في بريستول بالمملكة المتحدة احتفاليةً حاشدةً يشارك فيها الآلاف، احتفالًا بمولده _صلى الله عليه وسلم_.
ومن المقرر أنّ تجوب الاحتفالية شوارع مدينة بريستول جنوب غرب إنجلترا في الثالث من يناير المقبل، وفقًا لصحيفة "كرونيكل" البريطانية.
وسيكون انطلاق موكب الاحتفال من مسجد الجامع في بريستول وصولًا إلى مسجد مدني في نفس المدينة، ويشارك في تنظيم الاحتفالية الكبيرة أربعة مساجد كبيرة في بريطانيا. أما الهدف من هذه الاحتفالية فهو نشر رسالة السلام التي ينادي بها الإسلام، والتأكيد على التنوع والتسامح في الدين الحنيف، كما طالبت الاحتفالية جميع المواطنين في بريطانيا من جميع الأديان والأعمار المشاركة في الاحتفالية التي من المتوقع أن تكون الأكبر في تاريخ المدينة البريطانية.
يشار إلى أنّ منظمو الاحتفالية حصلوا على موافقات الشرطة والجهات الأمنية، مؤكدين أنّ هدفها تحقيق فهم أفضل للسلام وتوضيح الصورة الحقيقة للدين. بحسب عاجل
تجدر الإشارة إلى أنّ الإسلام في المملكة المتحدة يعد ثاني أكبر ديانة في المملكة، ويتزايد المسلمون فيها بشكل ملحوظ، وأغلب المسلمين في المملكة هم مهاجرون أو من أصول تعود لشبه القارة الهندية، ومن بعدها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن ثم دول أخرى مثل ماليزيا ونيجيريا، كما يوجد عدد متزايد من البريطانيين يعتنقون الإسلام سنويًّا.