أطرف الأرقام القياسيّة وأغربها في عام 2015!

17 صور
على الرغم من أن الإهتمام بالأرقام القياسية يبدو بارزاً هذه الأيام، إلا أن الفكرة نفسها بدأت في إنجلترا منذ ستّين عاماً، بصدور كتاب «غينيس» السّنوي، الذّي أصبح اليوم يطبع منه 132 مليون نسخة «الكتاب الأكثر مبيعاً في العالم»، بـ 20 لغة ويباع في 100 بلد، وتمّ خلال عام 2015 تسجيل أربعة آلاف رقم قياسي في مجالات متنوّعة. 
 
«سيّدتي» تنشر في هذا الملف بعض من أغرب الأرقام القياسيّة وأطرفها:
 

سجّل 5 أهداف في أقلّ من 9 دقائق
دخل لاعب كرة القدم البولندي روبار ليفادوفسكي البالغ من العمر 27 عاماً، موسوعة جينيس بنجاحه في تسجيل 5 أهداف في أقل من 9 دقائق، وهذا لم يحدث من قبل في تاريخ كرة القدم.
الأهداف الخمسة التّي سجّلها كانت في مرمى نادي «فولفسبورغ» في شهر«سبتمبر» الماضي في مبارة رسميّة في الدوري الألماني.

صاحبة أطول ساقين
لوران ويليامس تبلغ من العمر 26 عاماً، أميركيّة من ولاية «تكساس»، وهي صاحبة أطول ساقين في الولايات المتحدة الأمريكية، وطولهما متر و24 سنتيمتراً، في حين يبلغ طولها متراً و95 سنتيمتراً، سبق أن مارست رياضة الكرة الطائرة في نادي الجامعة التّي كانت تدرس بها، وهي تعمل عارضة أزياء للملابس الرياضيّة، وتقول لوران "أنا سعيدة بشهرتي، وأهلي وأصدقائي فخورين بي"، مضيفة أنّها لم تكن تتوقّع يوما أنّ رجليها الطويلتين ستكونان سبباً في شهرتها.

أطول شعر في العالم
الرقم القياسيّ لأطول شعر امرأة في العالم هو لصينيّة، بلغ طول شعرها 5.2 سنتيميتر، وهي لم تقصّه منذ أكثر من 30 سنة، وقالت إنها تعتبر شعرها كنزاً، وكانت موسوعة جينيس قد سجلت نساء شعب «الياو» فى قرية هيو أنجلو الصينية على أنهن صاحبات أطول شعور في العالم.


السّاحرة المثيرة!
القطّة «Alley آلّاي»، حقّقت رقماً قياسيّاً بقفزها قفزة رشيقة استعراضيّة في الهواء مسافتها متر و82 سنتيمتراً، وهي قفزة لم يحقّقها أبداً أيّ قطّ آخر في العالم، وهكذا أصبحت «آلّاي» بطلة في القفز الطّويل، وتقول مالكتها "سمنثا مارتين"، إن قطّتها عرفت صعوبات في بداية حياتها، فقد عثرت عليها تائهة مهملة متشرّدة في أحد الشوارع، فآوتها في بيتها وأطعمتها واحتفظت بها، وعندما لاحظت أنّها تقفز قفزات بهلوانيّة استعراضيّة في الهواء لمسافة طويلة، زاد اهتمامها بها ودرّبتها لتحسين أدائها وأكثرت لها من التمارين، واليوم هي فخورة بها وتصفها بـ«البطلة» و«النجمة».

أطول القطط عمراً
«كوردوري Corduroy» من ولاية «أوريغون» الأمريكيّة، هو أطول القطط عمراً، وقد أطفأ 26 شمعة في أوّل أغسطس 2015، وبذلك دخل موسوعة جينيس، وهو قالت مالكته؛ "إنّه مغرم بأكل الجبنة واصطياد الفئران،وقد تركته يعيش حياته على راحته، ومنحته الكثير من الحب»، والملاحظ أنّ 26 عاماً في عمر القطّ يوازي 124 عاماً للإنسان؛ علماً أن معدل أعمار القطط هو 15 عاماً أو أكثر من ذلك بقليل، وأن الرقم القياسي لطول أعمار القطط يعود للقط «كرام بوف»، الذي عاش 38 عاماً و3 أيام بـ«أوستين» بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكبر معمّرة أوروبيّة
«إمّا مورانو» الإيطاليّة أكبر معمّرة في أوروبا بأكملها؛ تبلغ من العمر116 عاماً؛ اكتسبت شهرة عالميّة لطول عمرها، ويزورها الصحافيّون من مختلف أنحاء العالم في بيتها بـ«فربانيا» شمال إيطاليا، لإجراء لقاءات معها، ولمّا سألتها جريدة «النيويورك تايمز» عن سرّ طول عمرها، أجابت بدون تردّد: «تناول ثلاث بيضات نيئة كل يوم والعزوبية»، وهي ترى أن الزّواج وخاصّة إذا كان فاشلاً يسبّب الضغط وينقص من العمر، وقد جرّبت مورانو الزواج مرّة واحدة عندما كانت في السّابعة والعشرين من العمر، ولكنّها سرعان ما طالبت بالطّلاق عام 1938، وأنجبت ابناً واحداً مات وهو رضيع، ولم تعد تجربة الزواج ثانيّة، وفضّلت العيش حرّة من كلّ قيد وبدون رجل.


امرأة لم تضحك منذ 40 عاماً
حقّقت «تاس كريستيان» رقماً قياسيّاً عجيباً؛ فهي بشهادة كلّ من عرفها، لم تبتسم ولم تضحك منذ 40 عاماً بأكملها، ليقينها بأنّ ذلك يحول دون ظهور تجاعيد في وجهها، هذه المرأة الأمريكية البالغة من العمر 50 عاماً تؤكد أنها لم تلتجئ أبداً إلى الجراحة التجميلية أو «البوتوكس»، وهي لا تحرك شفتيها إلا عند الضرورة القصوى؛ مضيفةً أنه في حفل زفافها ألحّ عليها المصوّر أن تبتسم؛ لكنها رفضت.

أرقام متفرّقة
رغم مرور 60 عاماً على تسجيل الأرقام القياسيّة؛ فإنّ الكثير منها في عام 2015 يثير الفضول:
الأمريكيّة أندريان لويس، ضربت رقماً قياسياً بطول لسانها الذي بلغ 10 سم، حتى إنّه يصل إلى أنفها وعينيها، أما الأمريكي ستوبارل فدخل موسوعة جينس بعد أنثبت أنّ له أطول لسان في العالم، وطوله 10.1سم.
كريس والتن تمتلك أطول أظفار لدى النّساء؛ فأظافر يدها اليمنى بلغت 362 سنتيمترا،ً وأظفار يدها اليسرى 368 سنتيمتراً.
أنتانا كونتلريماس، وهو من ليتوانا، ضرب رقماً قياسيّاً في قوّة لحيته؛ إذ استطاع أن يرفع بها امرأة تزن 63.80كجم.
ميخاييل جوكينز من مدينة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا، حقّق رقماً قياسيّا بشرب لتر من عصير الليمون بواسطة قصبة بلاستيكيّة في 54 ثانيّة، شربها دفعة واحدة.
معروف أنّ السلحفاة بطيئة في مشيها، ولكنّ «برتي» «وهو اسم الدّلع» لسلحفاة في المملكة المتّحدة، حقّقت الرقم القياسي في سرعتها؛ إذ قطعت خمسة أمتار في عشرين ثانيّة.