أين يقضي رؤوساء العالم رأس السنة؟

6 صور

ها هي نسمات العام الجديد تُطل علينا، تحمل معها أمالاً وأحلاماً عديدة، وقبل حلول رأس السنة بشهر وربما أكثر يبدأ التخطيط لقضاء هذا اليوم المميز، في أماكن تُشع بالبهجة، لكن هل يقضي زعماء العالم رأس السنة في نفس الأماكن التي نقضي بها هذا اليوم،؟ أم أن الزعامة تفرض عليهم أماكن محددة، إليكم الأماكن التي إختارها زعماء ورؤوساء العالم لقضاء رأس السنة لهذا العام.

عاصمة الفن والجمال هي المفضلة
اختار الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، أرخبيل “سان بيير إي ميكولون”، لقضاء إجازة عيد الميلاد، ثم عاد إلى العاصمة باريس لقضاء احتفالات أعياد نهاية العام الميلادي مع أسرته، وفي تغريدة على تويتر هنأ "هولاند" الفرنسيين بمناسبة عيد الميلاد، وعبر عن تعاطفه مع أولئك الذين يعيشون بمفردهم والمرضى.


هونج كونج الأكثر جاذبية
أما العاهل المغربي محمد السادس، فقد وجد أن هونج كونج، هي الأكثر جاذبية لقضاء عطلة نهاية العام برفقة مقربين منه، حسب ما ذكر موقع اليوم 24 المغربي.


العائلة وهاواي
يبدو أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يُفضل أن يقضي الأجازات في جو عائلي، فقضى عطلته برفقة زوجته ميشال وابنتيه ماليا وساشا في هاواي، حيث ظهر أوباما في العديد من الصور بملابس الرياضة بصحبة أفراد أسرته.


المغرب سحر الشرق
أمير قطرالشيخ تميم، يقضي عطلة نهاية السنة في المغرب، في مدينة إفران الجبلية وسط المغرب، وتمتاز هذه المدينة بتساقط الثلوج في مثل هذا الوقت من العام، ويقبل عليها هواة رياضة التزلج، ونشرت مجموعة من المواقع المغربية صورا للأمير إلى جانب مواطنين.


الوعكة الصحية تقتضي المكوث في باريس
"جاك شيراك" الرئيس الفرنسي السابق، والبالغ من العمر 83 إعتاد أن يقضي رأس السنة في المغرب، لكن على ما يبدو أن الوعكة الصحية التي تعرض لها ومكث على إثرها أسبوعين في المستشفى، قد جعلته يُغير مخططاته هذا العام ليقضي اجازة نهاية العام في منزله في فرنسا.


المقر الرئاسي مرفوض
يبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيتمرد على المقر الرئاسي الذي يعتبره بيته، ليقضي أجازة السنة الجديدة في البيت مع عائلته، وأوضح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن الجدول الزمني للرئيس بوتين محدد حتى الـ30 من ديسمبر، وأن بوتين سيستمر في لقاءات عمل حتى في الأعياد، يذكر أنه جرى تقليديا أن يقضي بوتين أول أيام شهر يناير في مدينة سوتشي بجنوب روسيا.