هل جربت أن تأكل البيض الأسود ؟

4 صور
البيض هذا الطعام الملئ بالكالسيوم والبروتين، إعتدنا على لونه الأبيض الذي يتأرجح بين أبيض شاهق ومائل للإصفرار ومائل للبني، لكن هل صادفت يوماً بيضة باللون الأسود؟
البيض الأسود موجود بالفعل في اليابان، في محافظة كاناجاوا اليابانية، في وادي سياحي يُدعى "وادي الغليان الكبير"، باليابانية "أوواكوداني"، ويتجه السُياح دوماً إلى هذا الوادي لمشاهدة هذا البيض الأسود العجيب، وتذوق طعمه.

لكن هل بالفعل خلق الله بيضاً أسود؟ بالطبع لا فالبيض الأسود ما هو إلا بيض أبيض نتاج دجاج عادي مما نعرفه، لكنه تحول للون الأسود نتيجة طبيعة الوادي البركانية الكبريتية، فوادي الغليان يُعتبر وادياً بركانياً يحتوي على عدد من الينابيع الحارة بنسبة عالية من الكبريت، وعند غلي البيض في الينابيع يتحول اللون الأبيض للبيضة للونٍ أسود بسبب ارتفاع نسبة الكبريت في الماء، ويتغير أيضاً مذاق البيض من المياه الكبريتية.

العجيب أن هناك أساطير وخرافات يتداولها المواطنون في اليابان بأن البيض الأسود يُطيل عمر من يتناوله فتناول بيضة واحدة يزيد العمر 7 سنوات، وأكل إثنين يزيد العمر إلى 14 سنة زيادة على العمر الأساسي، وربما كان هذا سبب إقبال السائحين من كل مكان لأكل هذا البيض الغريب شكلاً وطعماً.

تُرى لو وجدتم البيض الأسود فهل تأكلونه لزيادة أعماركم؟ شاركونا الرأي