المكافحة": لا وجود لمادة مخدرة بالشوكولاتة"

2 صور

بعد التغريدة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بوجود مادة مخدرة في الشوكولاتة لها تأثير نشوى تدخين الحشيش المخدر، جاء رد المديرية العامة لمكافحة المخدرات بنفي هذا الأمر.
وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "عاجل" الإلكترونية، فقد تفاعلت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مع إحدى التغريدات التي نشرها حساب مجهول باسم "معلومات قد تصدمك" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن وجود مادة الأنانداميد في الشوكولاتة، وهي المادة الفعالة في مخدر الحشيش، ولم تثبت الأبحاث العلمية الموثوق بها احتواء الشوكولاتة على هذه المادة.
كما أكدت مكافحة المخدرات أنه ومن خلال متابعتها للتغريدات التي يغرد بها حساب "معلومات قد تصدمك" عبر "تويتر" وجدت أن معظمها خاطئة وغير علمية يستقيها من مواقع غير رسمية وغير علمية.
ومن الجدير بالذكر أن مادة الأنانداميد تعتبر من النواقل العصبية من فصيلة الكانابينويد ذات المنشأ الداخلي في جسم الإنسان، أي أن الجسم يقوم بتركيبها، وهي مشتقة من حمض الأراكيدونيك، وعند حقن فئران التجارب بها اتضح أنها تؤدي إلى زيادة في رد الفعل المبتهج، بالإضافة إلى ازدياد في نسبة تناول الأكل بشكل عام.