بالفيديو.. محطة قطار مخصصة لفتاة واحدة فقط

2 صور

هل تخيلت يومًا أن يكون لك محطة قطار خاصة بك، تعمل من أجلك وحدك على مدار سنوات عدة، هذا ما تنعم به طالبة يابانية في المرحلة الثانوية بجزيرة هوكايدو أقصى شمالي البلاد.


وفي التفاصيل التي نشرتها الوكالات الإخبارية اليابانية أنّ محطة قطار "كامي شيراتاكي" الواقعة في الجزيرة النائية كانت تواجه الإغلاق منذ سنوات بسبب قلة مستخدميها وعدم وجود ركاب يتوافدون عليها إلا أنه تم اكتشاف وجود طالبة تعتمد عليه لتنقلها به بهدف الدراسة.


وبناء عليه اتخذت سكك حديد اليابان قرارًا منذ أكثر من 3 سنوات بترك محطة القطار مفتوحة نظرًا لكون الطالبة في المرحلة الثانوية وتستخدم القطار يوميًّا للذهاب والعودة من مدرستها، وحددت موعد إغلاقها مع انتهاء دراسة الفتاة المتوقع في مارس المقبل.


يشار إلى أنّ محطة القطار تعمل منذ سنوات من أجل توصيل طالبة في الثانوية لمدرستها وإعادتها، ليس ذلك فحسب بل تم تعديل مواعيد القطار لتتوافق مع مواعيدها الدراسية، فالقطار يتوقف في تلك المحطة مرةً صباحًا خلال ذهاب الطالبة لمدرستها، وأخرى مساءً لإعادتها لمنزلها بعد انتهاء اليوم الدراسي.


ولقي قرار السكة الحديد اليابانية ترحيبًا واسعًا من متابعي موقع تلفزيون الصين الذين أشادوا باهتمام الحكومة بالتعليم، وعلق شخص على هذا القرار قائلًا: "لماذا لا أموت من أجل دولة مثل اليابان عندما تكون الحكومة مستعدة للذهاب ميلًا إضافيًّا فقط من أجلي".


لمشاهدة المقطع المصور عن محطة القطار والفتاة هنا: