لبنان يحفر اسمه في لائحة "Forbes" لصانعي رؤوس الاموال

2 صور

كشفت مجلة "Forbes" العالمية النقاب عن لائحة "30 under" لصانعي رؤوس الاموال للعام 2016 - دون 30 عاماً- والتي تضمنت شابة وشاب لبنانيين، وهما لورا ماريا باز (26 سنة) ورامي رحال (29 سنة).

لورا ماريا باز تخرجت من مدرسة الليسيه نهر ابراهيم في لبنان، ثم تابعت دراستها في جامعة oxford وتخصصت في علوم الرياضيات، وتدير حالياً بورتفوليو نفطي بقيمة ملايين الدولارات ضمن مجموعة Vitol العالمية، وشغلت بالسابق مناصب عديدة في Citigroup في كل من روسيا وابو ظبي وكوريا.

أما رامي رحال (29 سنة) الذي يعيش في مدينة نيويورك يشغل منصب الشريك العام ومؤسس مشاريع "تطبيق السحابة الزرقاء"، وهي تقنية معلوماتية تصب تركيزها على النمو انطلاقاً من التكنولوجيا والمرحلة المتأخرة في صندوق رؤوس الاموال الاستثمارية.

بدأ رامي العمل بمشاريع السحابة الزرقاء (Blue Cloud) عندما كان في الخامسة والعشرين من العمر، وتمكن منذ ذلك الحين، من جمع 65 مليون دولار أمريكي في صندوقين اثنين، واستثمر في 16 شركة رائدة، وحصد نتيجتين مكللتين بقمة من النجاح.

اليوم يشغل الصندوق BCVI المرتبة الاولى بين افضل الصناديق المالية من حيث الاداء، ويستعد لتأسيس صندوقه الثالث.

ومن بين الذين رصدتهم "Forbes" أيضاً في لائحتها، لاعبي فريق NBA ستيفن كاري وراسل وستبروك، المهاجم لدى مانشستر سيتي سيرجيو، الممثلة في لعبة العرش اميليا كلارك وسواهم من الشباب.