مركز راشد للمعاقين يستضيف "خلوة المائة" الإنسانية

استجابة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استضاف مركز راشد للمعاقين "خلوة المائة الإنسانية"، بمشاركة المراكز الإنسانية والخيرية في الدولة وسفراء النوايا الحسنة والمهتمين بالقضايا الإنسانية، وعضو مجلس إدارة المركز محمد عبدالجليل مصبح، وأدار الخلوة الإعلامي عدنان الحمادي.
تحدث الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب للمركز فقال: نتطلع ومن خلال "خلوة المائة الإنسانية" إلى حشد طاقات العاملين والمهتمين في الحقل الإنساني للمشاركة في تحقيق إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 2016 عاماً للقراءة، ووضع مسارات وآليات لتعزيز دور المعاقين والعاملين في المجال الإنساني في تحقيق هذه المبادرة وتعزيزها والاستفادة منها، ويسعدني مشاركة المعاقين أنفسهم في هذا العصف الذهني الهادف إلى دمجهم في "عام القراءة" وأن لا يتم تهميشهم أو تجاوزهم، خاصة أن القيادة الرشيدة وضعتهم في مقدمة أولوياتها وضميرها ووجدانها.

من جانبها قالت مريم عثمان الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين إن استضافة المركز لهذه الخلوة الإنسانية سيكون نهجاً يُحتذى وسنواصل البناء على ما تحقق في أول خلوة إنسانية، لتطوير أفكارنا وبرامجنا وخدمة المعاقين لتكون الإمارات دولة صديقة للمعاق.

وأعلن محمد عبدالجليل مصبح عضو مجلس إدارة مركز راشد للمعاقين عن تبرعه بهدايا بقيمة 250،000 درهم من شركة برزم للتجارة العامة لدعم إدماج المعاقين في عام القراءة وتشجيعهم.

وقال ضيف الشرف الفنان صابر الرباعي إن العالم العربي يواجه خطر اندثار الصحافة الورقية والكتب المطبوعة وما تحمله من رائحة الحبر، وأعلن عن مبادرة إدخال لغة الإشارة في أغنياته المصورة.
كما تحدث الإعلامي غسان أمهز وشدد على أهمية طباعة الكتب بلغة "برايل" والتوسع في هذا الاتجاه.
وشاركت الإعلامية مايا حجيج والإعلامية فرح عبدالحميد في مداخلات قيمة، ولم يغفل مركز راشد للمعاقين في هذه الخلوة استخدام "السكايب" لمنح مفكرين من خارج الدولة فرصة لتقديم عصفهم الذهني، حيث شارك صبحي منذر ياغي أمين سر مجلس النواب اللبناني.