دبي الطبية تطلق أكبر قرية رفاهية صحية في العالم

استجابة للطلب المتزايد من الأشخاص الذين يبحثون عن الرعاية الشاملة، أعلنت مدينة دبي الطبية عن إطلاقها قرية الرفاهية الصحية «وورلد كير» في المرحلة الثانية الواقعة في منطقة الجداف بإطلالة على الواجهة البحرية، وتعتبر «وورلد كير» أكبر قرية رفاهية صحية على مستوى العالم مقارنة بمثيلاتها، حيث تعادل مساحتها حجم 16 ملعباً لكرة القدم.
وتعرف «وورلد كير» بتقديم خدمات الاستشارات الطبية الإلكترونية، التي تربط ملايين الأعضاء ببعضهم البعض بوجود أكثر من 20 ألف أخصائي يعملون في المراكز الطبية المرموقة في العالم.
ويسهم مفهوم قرية الرفاهية الصحية بتحقيق رؤية مدينة دبي الطبية، بأن تصبح الوجهة الأمثل للرعاية والرفاهية الصحية، وبتوسع المرحلة الثانية على مساحة 22 مليون قدم مربع ستقود المنطقة الحرة الاتجاه العالمي من الرعاية الصحية الوقائية؛ آخذة بعين الاعتبار متطلبات الرعاية الصحية المحلية والإقليمية والتغييرات الديموغرافية.
وقالت الدكتورة رجاء القرق، نائبة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: «إن زيادة فرص الحصول على الرعاية الوقائية، مهم لخفض نفقات الرعاية الصحية على المدى الطويل، ومن خلال تمكين الوصول إلى خدمات الرفاهية الصحية، نعمل على تعزيز النظام الصحي والتركيز على رعاية المرضى بشكل رئيسي».
وأشارت القرق إلى أن قرية وورلد كير للرفاهية الصحية ستوفر مركزاً للرفاهية الصحية بمساحة 100 ألف قدم مربع، للإدارة والوقاية من بعض الأمراض مثل السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري والحالات المرضية الأخرى، إلى جانب أن المركز سيوفر خطط التشخيص والعلاج وتقديم برامج طبية شاملة لمدة 2-6 أسابيع حول تثقيف المرضى وتغيير نمط حياتهم.