«الأطفال المعاقين» في مكَّة تشارك بماراثون مركز العون السنوي

3 صور
شارك أطفال جمعيَّة الأطفال المعاقين بمكَّة المكرَّمة أطفال مركز العون وأكثر من 20 جهة من الجمعيات والمراكز الأخرى المشاركة في (ماراثون مركز العون) السنوي في دورته الرابعة، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للأطفال باستعراض مهاراتهم وقدراتهم ونشر المزيد من الوعي لهذه الفئة المهمَّة مجتمعياً، وقد بلغ عدد المشاركين 700 مشارك وما يزيد عن 1800 مشجع، حيث كانت نقطة انطلاق الماراثون من طريق الملك وحتى ميدان النورس.
وقد شارك من جمعيَّة الأطفال المعاقين بمكَّة 15 طفلاً وطفلة في فئتين من فئات الماراثون وهي المشي أو الجري لمسافة كيلو لمن فوق 8 سنوات إضافة إلى الجري أو المشي لمسافة 500 متر لمن هم دون 8 سنوات وذلك بمشاركة ذويهم.
من جانبها أكدت مديرة مركز جمعيَّة الأطفال المعاقين بمكَّة المكرَّمة، سلاف حجازي، أنَّ مثل تلك المشاركات تعتبر بمثابة إثبات الحق في الحياة لكل طفل معاق. وتعدُّ مشاركة الجمعيَّة في الماراثون الذي يقيمه مركز العون نوعاً من التعاون المشترك الهادف لتمنية مهارات الأطفال ورفع روحهم المعنويَّة لاستكمال حياتهم وإتاحة المجال للتعريف بالجمعيَّة وأهدافها ودمج الأطفال مجتمعياً إضافة إلى فتح قنوات التواصل مع المراكز المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة لتبادل الخبرات والمنافع.