متحف تحت الماء يجسد لحظة غرق اللاجئين

2 صور
نحت الأجسام من أصعب الفنون التشكيلية المرئية، حيث أنه يرتكز على إنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد، ولكن الأصعب من ذلك أن تخلق لهذه الفنون معارض مميزة تشد الناس لحضورها مثلما فعل فنان بريطاني بعد أن قام بإقامة متحف تحت الماء يجسد المعاناة التي يعيشها اللاجئون.

وقرر الفنان التشكيلي البريطاني جايسون تيلور أن يقوم بلفت أنظار العالم إلى المعاناة التي يعيشها اللاجئون السوريون عن طريق استخدام فنه الذي يبرع فيه، حيث قام بعمل متحف تحت الماء يجسد فيه غرق اللاجئين والمعاناة التي يواجهونها، فهو يجسد لحظة الغرق التي يعاني منها البحارة تذكيراً للعالم لكي يتحمل مسؤوليته تجاه الأزمة السورية.

وقام تيلور بعمل العديد من المنحوتات التي تجسد لحظة غرق اللاجئين السوريين تحت الماء بأحد شواطئ إسبانيا المطلة على المحيط الأطلسي لتجسيد معاناة آلاف اللاجئين الذين قرروا المخاطرة بحياتهم من أجل الهروب من الحرب الأهلية في سوريا والدول الأخرى المجاورة، وذلك وفقاً لصحيفة "ميرور" الإنجليزية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتحف الذي يقع على عمق 14 متراً تحت سطح البحر سيظل مفتوحاً للجماهير حتى نهاية شهر فبراير الجاري.

يذكر أن هذا المتحف ليس الأول الذي يشيده "تايلور" تحت الماء، حيث أنه قام بنحت أول حديقة أسفل الماء قبالة الساحل الغربي لجرينادا في جزر الهند الغربية.