حقيقة خبر إيقاف الشيلات في السعودية والذي اجتاح (تويتر)

أكدت مصادر موثوقة في وزارة الإعلام والثقافة السعودية عدم صحة الأنباء التي انتشرت على "تويتر" حول منع وإيقاف الشيلات في المملكة, إلا ان المصدر أكد أن هناك عملية مراجعة وتنظيم في بعض الاستوديوهات.
وأوضحت المصادر وفقاً لـ"الوئام"، أن حملة ستقوم على استوديوهات الشيلات غير المرخصة والتي تعمل بشكل مخالف للقانون بالإضافة إلى أنها لا تلتزم بضوابط العمل المهني في المحتوى الذي تقدمه.
وكان خبر إيقاف الشيلات في السعودية قد اجتاح "تويتر" ودار جدلاً واسعاً بين المغردين بشأن الشيلات وتباينت الآراء مابين مؤيد ومعارض للخبر.
كما دشن المغردون هاشتاغ بعنوان “#إيقاف_الشيلات_رسمياً” حيت تم التغريد عليه بشكل كبير وواسع ليتصدر تريند المملكة على "تويتر" وتتباين الآراء بين مرحب ومستنكر ومعارض ومشكك بمصداقية الخبر.
واعتبر عدد من النشطاء ان قرار إيقاف الشيلات كان صائباً حال صحة الخبر معتبرين الشيلات من المحرمات حيث لا فرق بينها وبين الأغاني، مطالبين بمزيد من القرارات, فيما انبرى آخرون بالدفاع عن الشيلات معتبرين ذلك تدخلاً في أرزاق الناس وقطعها وتدخلاً في شؤون خاصة للمواطنين وحرية السعوديين.
وعبر البعض عن تشككه في ان أنشودة ظهرت مؤخراً هي السبب الحقيقي وراء خبر تردد إيقاف الشيلات بشكل رسمي بالمملكة متهكمين على الذي انشد الانشودة وتسبب بقطع أرزاق من يعمل في الشيلات الإنشادية.