مدير مدرسة يتعدى بالضرب على طالب يتيم

2 صور

قام مدير مدرسة بمحافظة خليص بالاعتداء على طالب «يتيم» يدرس بالمرحلة الثانوية، متسببا له بكدمات في الجهة اليمنى من وجهه، وأخرى في ظهره وثالثة بكتفيه نتيجة ارتطامه بجسم صلب، وذلك وفق التقرير الطبي الصادر من أحد المستشفيات الحكومية
و روى شقيق المعتدى عليه عوض السلمي، أن شقيقه أحمد الذي يدرس في ثانوية ستارة التابعة لمكتب التعليم بمحافظة خليص وهو يتيم الأب، تعرض للضرب المبرح من قبل مدير مدرسة وذلك حسب صحيفة مكة.
وأضاف مبينا أن شقيقه يعاني سلفا من أزمة نفسية أصيب بها بعد وفاة شقيقهم الثالث في حادث سير، حيث قرر أحمد على إثرها الانقطاع عن الدراسة لولا تدخل مجموعة من المعلمين في مدرسته لإقناعه بضرورة استمرارية تعليمه.
و أشار "عوض" شقيق المعتدى عليه إلى أن تلك الحادثة لم تكن الأولى، إذ تعرض شقيقه أحمد في وقت سابق إلى الضرب المبرح من المدير نفسه، غير أن عائلته تنازلوا عن القضية آنذاك، مضيفا أن مدير المدرسة يتعامل بقسوة مع الطلاب.
كما أخبر الشقيق بأن ذويه قد تعاملوا بشكل مختلف مع الحادثة هذه المرة حيث قرروا التقدم بشكوى رسمية لمكتب التعليم بمحافظة خليص، بجانب فتح محضر في الشرطة ضد مدير المدرسة مدعم بإثباتات تتضمن تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي يوضح من خلاله أن المعتدى عليه قد منح إجازة مرضية لمدة خمسة أيام لشدة الإصابات التي يعاني منها.
من جهة ثانية فقد أكد عبد المجيد الغامدي مدير الإعلام التربوي بتعليم جدة، على إرسال مشرف من الجهة المختصة للتحقيق في حادثة اعتداء مدير المدرسة على الطالب والرفع بالتقارير إلى الإدارة للنظر في الشكوى بشكل فوري للبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة والنظامية حيال ذلك.

"الخطوات اللازم اتخاذها أثناء التعرض إلى حادثة مشابهة"

في نفس السياق ذكر مصدر بأحد مكاتب تعليم جدة خطوات موجزة للتعامل مع مثل هذا النوع من القضايا تتمثل في تحرير خطاب رسمي من ذوي الطالب المعتدى عليه وتقديمه لدى مكتب التعليم الذي تتبع له المدرسة.
بحيث سيتم بعد إحالة الشكوى من مكتب التعليم إلى الإدارة إرسال مشرف للتحقيق في الحادثة ورفع إفادات مدير المدرسة إلى تعليم جدة مع حفظ جميع الخطابات في الملف الوظيفي للمعلم، وبناء على ذلك فإن كثرة الشكاوى المحفوظة في الملف الوظيفي لأي مدير مدرسة تعطي الصلاحية الكاملة لإدارة التعليم لإصدار قرار إنهاء تكليفه كمدير