الملك سلمان يتسلم جائزة" تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة"

3 صور
بمناسبة الذكرى المئة والخمسين لتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات، وتقديرًا لخادم الحرمين الشريفين، ولدور السعودية الريادي في الاتحاد الدولي، والجهود المبذولة في مجال التقنية والاتصالات تسلم خادم الحرمين الشريفين جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة، وجاء ذلك في بداية استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة أمس الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات (هولين زهاو)، بعد ذلك جرى استعراض التعاون القائم بين السعودية والاتحاد الدولي للاتصالات.
وحضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، ومدير المكتب الإقليمي العربي بالاتحاد الدولي للاتصالات المهندس إبراهيم الحداد.
يذكر أنّ الاتحاد الدولي للاتصالات يقوم منذ نشأته على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويبلغ عدد الأعضاء فيه حاليًّا 193 بلدًا وما يزيد على 800 كيان من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية. ويقع مقر الاتحاد في جنيف، سويسرا، ويضم 12 مكتبًا من المكاتب الإقليمية ومكاتب المناطق في جميع أنحاء العالم..
ويشمل أعضاء الاتحاد مجموعةً واسعةً من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم، من أكبر شركات التصنيع وشركات التشغيل في العالم إلى الأطراف الفاعلة الصغيرة المبتكرة التي تستعمل تكنولوجيات جديدة أو ناشئة إلى جانب مؤسسات البحوث والتطوير الرائدة والدوائر الأكاديمية.