الملكة رانيا في ملتقى "متطوعو الأردن" السادس

3 صور
انضمت الملكة رانيا العبدالله عقيلة العاهل الأردني في المركز الثقافي الملكي مؤخراً، إلى إحدى جلسات عمل "ملتقى متطوعو الأردن السادس"، الذي شارك فيه 143 متطوعاً ومتطوعة من مختلف محافظات الأردن.
وأعربت الملكة رانيا عن سعادتها بالقصص، التي سمعتها والتي تحمل شعور المتطوعين بالمسؤولية، وبالتطور الذي تشهده المبادرة التي واكبتها منذ بداياتها وتوسع نطاقها على المستوى المحلي وزيادة الفئات التي تشملها. وقالت إن حب العطاء والانتماء والمواطنة والطموح تشكل معادلة للإسهام في التغيير، وأكدت على اعتزازها بالشباب المتطوعين وبالمبادرات التي يقومون بتنفيذها، حيث أخرجوا مفهوم التطوع إلى العمل المؤسسي.
واستمعت الملكة رانيا من رئيس "متطوعو الأردن" معتصم مسالمة ومؤسسها محمد جبر إلى شرح حول تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الهاتف والذي سيتم إطلاقه ليشكل قاعدة بيانات مفصلة للتطوع في المحافظات. كما اطلعت على موقع أكاديمية "متطوعو العرب" الإلكتروني وما يقدمه من دورات حول الخبرات المختلفة في العمل التطوعي عبر التعليم المفتوح، وتصفحت كتاب تجربة "متطوعو الأردن".
يذكر أن "متطوعو الأردن" انطلقت عام 2009، وتم تسجيلها كمؤسسة غير ربحية باسم "تكافل" بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي في الأردن وتوجيه طاقات الشباب لمساعدة الآخرين بتقديم الجهد والوقت وتطوير مهارات التطوع وخدمة الأفراد الأقل حظاً.