أغذية في الـ"رجيم" لصحة الشعر

7 صور

تفادياً لتلف الشعر وتساقطه باستمرار نتيجة اتباع "رجيم" خال من الفيتامينات والمعادن الأساسية، تعدد اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان، في ما يأتي، العناصر الغذائية الواجب توفرها في الـ"رجيم":

- "البروتين":
يجب أن يحوي الـ"رجيم" نسبة كافية من "البروتين"، مع الإشارة إلى أن نظام "الديتوكس" يضر الشعر لكون عناصره تقتصر على العصائر! ويتوفر "البروتين" في الدجاج والحبش والسمك ومنتجات الألبان والبيض واللحوم. وللنباتيين، يمكن الحصول على "البروتين" من البقوليات كالفول والحمص والعدس والفاصولياء، والمكسرات.

وداعاً لـ"سيلوليت" الأرداف مع هذا الـ"رجيم"

- الحديد: يعدّ الحديد أحد المعادن الأساسية للشعر، ما يفسر معاناة المصابين بفقر الدم من تلف الشعر! ويتوفر الحديد في اللحوم الحمراء والدجاج والسمك، فضلاً عن بعض الخضر كالسبانخ والبروكولي و"الكيل". ولمساعدة الجسم على امتصاص الحديد، يجب أن يصحب تناول المنتوجات المذكورة الفيتامين "سي".
- "الأوميغا _ 3": يضمن حمض "الأوميغا_3" لمعان الشعر، ويتوفر في الأسماك الزيتية كالسلمون والسردين والماكريل.
- الفيتامين "أ": يحتاج الجسم هذا الفيتامين، وخصوصاً "البيتا كاروتين" المتوفر في الخضر الملونة، مثل: البرتقال والجزر والبطاطس.
- الزنك و"السيلنيوم": يؤثر نقصان هذين العنصرين في الـ"رجيم" على الشعر. علماً أن الزنك متوفر في لحم البقر والبيض والسمك وثمار البحر.
- الفيتامين "إي": يفيد الشعر، لذا نقرأ اسمه كثيراً على عبوات "الشامبو".
- "البيوتين": هو أحد أنواع الفيتامين "ب"، ويتوفر في الطحال والكبد وصفار البيض.
ينصح، عموماً، بتناول طعام صحي ومتوازن يحوي المواد المذكورة أعلاه، تفادياً لتساقط وجفاف الشعر، والإكثار من استهلاك سمك السلمون واللوز والجوز والبيض والعدس والزبادي والدجاج، فضلاً عن الفاكهة والخضر.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

نصائح "رجيم" مفيدة في علاج قلب المرأة

السوائل في علاج زيادة الوزن

خيارات الوجبات السريعة في أكلات الـ"رجيم"