أعضاء شورى ينتقدون "التجارة" لإرتفاع أسعار السلع رغم انخفاضها عالمياً

مجلس الشورى
انتقد أعضاء في مجلس الشورى يوم أمس أداء وزارة التجارة، لإرتفاع أسعار السلع رغم انخفاضها عالمياً، مطالبينها بالانحياز للمستهلك وبمراجعة الإستراتيجية الصناعية، كون نسبة الأهداف المتحققة خلال الأعوام الماضية لم تتجاوز الثلاثين بالمائة.
وطالب عضو بالمجلس وزارة التجارة بالانحياز للمستهلكين، مؤكدا أن أسعار السلع ما زالت مرتفعة رغم انخفاضها في شتى بلدان العالم، فيما دعا عضو آخر وزارة التجارة إلى مراجعة الإستراتيجية الصناعية، قائلاً، إن نسبة الأهداف المتحققة خلال الأعوام الماضية لم تتجاوز الثلاثين بالمائة.
وانتقد أحد الأعضاء الازدواجية بين عمل ومهام الوزارة وعدد من الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن الوزارة تشترك مع هيئة الغذاء والدواء في الإعلان عن بعض المنتجات المخالفة، ما يؤكد الحاجة لتوحيد الجهود لمواجهة بعض المخالفات.
وبحسب أخبار 24 فقد لفت أحد الاعضاء، إلى أن مجالس الغرف التجارية تسيطر عليها فئة التجار، مطالباً الوزارة بتخصيص مقاعد لأصحاب المنشآت المتوسطة والصغيرة.
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.