أسرة ومجتمع /شباب وبنات

تعرفي إلى فعاليات مخيم الطالبات في رأس الخيمة

صورة جماعية للطالبات في المخيم الترفيهي
أثناء تحضير العشاء
مقتطفات من الفعاليات الليلية
تجمع الطالبات فور الوصول إلى المخيم
الطالبات أثناء الصعود إلى قمة

شاركت مجموعة من الطالبات من مدرستي المواكب في القرهود والبرشاء والمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS) بالكشاف السنوي الذي أقيم في رأس الخيمة. يشار إلى أن المخيم الكشفي هو جزء من الفعاليات التي تنظم للوحدات الكشفية للصفوف ما بين الرابع وحتى الثاني عشر بهدف إمدادهن بخبرات حياتية غنية ومتنوعة بالإضافة إلى المناهج الأكاديمية.

كما كان المخيم فرصة سانحة للطالبات لكسر الروتين المعتاد والخروج إلى الطبيعة الخلابة ومشاهدة جمالها الأخاذ، والتعرف عن قرب إلى أبرز عناصرها، حيث أدخلت هذه الفعاليات البهجة والسرور إلى قلوب الفتيات.

من فعاليات المخيم:
على مدار يومين كاملين أقامت فريق وحدات الرائدات الكشفية مخيمها السنوي في إمارة رأس الخيمة في أجواء باردة وعاصفة، حيث تضمن المخيم عدداً من الفعاليات ومنها:
1- تسلق الجبال
2- التثقيف البيئي
3- التجوال
4- الألعاب الرياضية وذلك بهدف إزكاء روح الفريق والعمل معاً بشكل منسجم.

يذكر أن الطالبات استمتعن كثيراً بالمخيم الكشفي حيث تعلمن الاعتماد على أنفسهن والعمل بروح الفريق، وتسلق المرتفعات، وتشييد المنازل المتحركة. وعلى الرغم من الأجواء الباردة إلا أن الطالبات تمكن من نسج المزيد من الصداقات البينية وتعزيزها. وفي تعليق لإحدى الطالبات قالت فيه: "شعرنا وكأننا عائلة واحدة، وشعرت بأنني عضوة فعالة في أسرة كبيرة ومتماسكة."

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.  

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X