إطلاق خدمة "تراخيص التخفيضات" لمحاربة العروض الوهمية

وزارة التجارة والصناعة
إطلاق خدمة "تراخيص التخفيضات" لمحاربة العروض الوهمية
2 صور
جشع بعض التجار يجعلهم يتلاعبون لاستغلال المستهلك من خلال إقامة حملات التخفيضات الوهمية والعروض الغير حقيقية ليقع المستهلك في فخ الشراء المكثف ويكتشف حقيقة الأمر بعد مشاهدة الفاتورة أن غالبية العروض والتخفيضات المعلنة وهمية أو غير حقيقية.
في إطار التصدي لذلك وحرصاً من السعودية على المستهلك ومصالحه ببذل الجهود ووضع القرارات المعنية للقضاء على العروض الوهمية كافةً والمتابعة المستمرة والرقابية في التحقق من صحة العروض وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين، أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الإلكترونية عبر الرابط التالي (اضغط هنا)، والتي تضاف إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية التي تخدم القطاع التجاري.
وأوضحت الوزارة أن الخدمة تتميز بأنها تتم إلكترونياً، حيث بات بإمكان ملاك المنشآت التجارية إصدار التراخيص لجميع المحال التجارية في جميع مناطق السعودية من خلال السجل التجاري، كما يمكن إضافة الوكالة أو العلامة التجارية المراد التخفيض لها، ويستطيع التاجر من خلال الخدمة تمديد مدة الترخيص آلياً.
وتتمثل أهمية الخدمة الجديدة في مصداقية التخفيضات والعروض الترويجية للأسواق والمنشآت التجارية، كما أن الخدمة تعتبر ميسرة، حيث تتيح للتاجر إصدار الترخيص إلكترونياً من مكتبه على مستوى مناطق السعودية.