بالصور.. الطفل إيلان الكردي في مشهد مؤثر على ضفاف فرانكفورت

الطفل إيلان الكردي
الطفل إيلان الكردي على ضفاف فرانكفورت
الرسامان امام الصورة
3 صور

الطفل السوري إيلان الكردي الذي وجد جثة هامدة فوق رمال أحد الشواطئ التركية اثناء محاولته الهرب مع عائلته، أصبح رمزاً لمأساة اللاجئين السوريين الذين أبعدتهم الحرب عن بلادهم.

الفنان الغرافيتي يوستوس بيكر البالغ من العمر 38 عاماً، قام بمشاركة رسام آخر، برسم الطفل إيلان ابن الـ 3 أعوام، على جانب أحد الأنهار في مدينة فرانكفورت الألمانية، ليشاهدها المارة والركاب.

وقال بيكر عن سبب رسم الصورة التي بلغ حجمها 120 متراً مربعاً: ""نشعر بالحزن الشديد تجاه الأطفال الذين يموتون ونحن غاضبون. نريد أن نعمل على قضايا نواجه بها مجتمعنا."

وشدد بيكر على أن صورة إيلان التي اُستخدم فيه 50 لتراً من دهان الحائط و80 علبة من رذاذ الطلاء، تهدف لإثارة المشاعر بنقل قضية اللاجئين إلى بيوت الألمان أنفسهم.

وأوضح قائلاً: "نأمل أن نحث الناس على إعادة النظر بشكل عاطفي في مخاوفهم الأنانية من اللاجئين القادمين إلى ألمانيا.. إنه نصب تذكاري يمثل كل الأطفال الذين ماتوا وهم يحاولون الهرب من الحرب إلى أوروبا".

يشار الى أن أكثر من مليون مهاجر هربوا من الفقر والحرب في الشرق الأوسط ووصلوا إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي، ويعبر معظمهم البحر من تركيا إلى اليونان في رحلة محفوفة بالمخاطر، قبل أن يتجهوا شمالا إلى ألمانيا مروراً بدول البلقان.

 

بالفيديو: مغنية استرالية تجسد معاناة الطفل ايلان الكردي في اغنية