محمد بن راشد يسلّم جائزة المعلم العالميـــة إلى المعلمة حنان الحروب

سلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، جائزة المعلم العالمية وقدرها مليون دولار أميركي، إلى الفائزة المعلمة حنان الحروب من فلسطين.
جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي أقامته مؤسسة فاركي، مساء أمس، بحضور العديد من الوزراء ورجال الدولة، ورئيس مؤسسة فاركي مؤسس الجائزة صني فاركي، وحشد من القيادات التربوية والتعليمية من دولة الإمارات ودول العالم والمنظمات الدولية.
وقد أعلن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، عبر رسالة تليفزيونية مصورة، النتيجة خلال حفل المنتدى العالمي الرابع للتعليم والمهارات، الذي اختتم مساء أمس في دبي، مهنئاً من خلالها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب من مدرسة «سميحة خليل» في مدينة البيرة بالضفة الغربية، كأفضل مدرسة على مستوى العالم في الدورة الثانية لجائزة المعلم العالمية.
وتوجّه بابا الفاتيكان بالشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مواقفه الإنسانية، ودعمه اللامحدود للعلم والتعليم حول العالم وفي بلاده، وقال البابا فرانسيس إن "المجتمعات التي تحرم من التعليم الجيد بسبب الحروب والكوارث والفقر معرّضة للزوال، ولهذا أود التركيز على أهمية مهنة التعليم في العالم أجمع".
وتعد الجائزة أكبر وأغلى جائزة من نوعها في العالم، إذ تهدف للتعريف بالمعلمين المتميزين الذين يقدمون إسهامات استثنائية في مهنتهم، ولتسليط الضوء على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه المعلمون في المجتمعات.
وتوجّهت المعلمة الفائزة بالشكر والعرفان إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته وتسليمها جائزتها التي أهدتها إلى فلسطين والمعلمين حول العالم، معربة عن اعتزازها بالجائزة الغالية جداً معنوياً، وشاكرة لصني فاركي جهوده ودعمه للمعلم والتعليم عموماً.