جمعية الثقافة والفنون السعودية تحصد جائزة الإبداع في "مونديال الإعلاميين"

جمعية الثقافة والفنون بجدة
الجاسر وخالد خضر خلال استلام الجائزة
2 صور
في إنجاز جديد للثقافة والفنون في السعودية، حصلت جمعية الثقافة والفنون في جدة على جائزة الإبداع والتفوق من جمعية اتحاد الإعلاميين العرب في أسوان بجمهورية مصر كأفضل جمعيات الثقافة والفنون في العالم العربي.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامه اتحاد الإعلاميين العرب في دورته الرابعة هذا العام ضمن فعاليات مونديال الإعلاميين العرب.
من جانبه، قدَّم الدكتور عمر الجاسر، مدير جمعية الثقافة والفنون في جدة الجائزة إلى كل مَنْ دعم الجمعية وفعالياتها، قائلاً: "إنني أتشرَّف بإهداء هذه الجائزة إلى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار الملك سلمان، أمير منطقة مكة المكرمة، الذي تحظى الجمعية بدعمه غير المستغرب أبداً من مسؤول مثقف مثله، وهو الذي منح الجمعية سابقاً مقراً لها ضمن مشروع مركز جدة العالمي للفنون الجميلة". بحسب الوكالات الإخبارية.
مؤكداً أن هذا الإنجاز العربي الذي حصدته الجمعية، جاء بعد جهود كبيرة، قامت بها أسرة الجمعية لتقديم فعاليات، وبرامج، وأنشطة ثقافية وفنية واجتماعية متنوعة.
من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد الإعلاميين العرب محمد الشرقاوي، أن جمعية الثقافة والفنون في جدة فازت بالجائزة نتيجة استبيان كبير، قام بتنظيمه الاتحاد، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الشخصيات والإعلاميين من مختلف أنحاء العالم العربي.
يذكر أن جمعية الثقافة والفنون تهدف إلى رعاية الأدباء والفنانين السعوديين، والعمل على رفع مستواهم الثقافي والفني والاجتماعي، وتأمين مستقبلهم وتوجيههم لما يخدم مجتمعهم، وتبني المواهب الشابة، وإتاحة الفرص أمامها لإبراز تفوقها ونبوغها في ظل الإشراف والتوجيه، لتصبح حصيلتها داخل إطار ملتزم بالقيم والأصالة، بالإضافة إلى تمثيل السعودية في كل عمل من شأنه الارتقاء بالثقافة والفنون على المستويين العربي والعالمي، ومتابعة حركتيهما، والتنسيق معهما.