تعرفي إلى طالعك في سابع الأبراج الصينية.. «الحصان»

«شوبان» من مواليد «برج الحصان»
«أوبرا وينفري» من مواليد «برج الحصان»
«جون ترافولتا» من مواليد «برج الحصان»
«إيما واتسون» من مواليد «برج الحصان»
الحصان سابع الأبراج الصينية
«كيتي هولمز» من مواليد «برج الحصان»
«باربرا سترايساند» من مواليد «برج الحصان»
«سيندي كراوفورد» من مواليد «برج الحصان»
«بول مكارتني» من مواليد «برج الحصان»
10 صور

الحصان هو رمز للنبل والجموح والحرية والترحال والسفر، وقد تغنى به العرب واعتبروه واحداً من الأصدقاء الذين لا يتركون رفيقهم في ساعة المحنة، وفي الموروث الصيني يُعتبر الحصان رمزاً للحماسة والطاقة التي لا تعرف الحدود والأمانة والكد والاجتهاد من أجل إثبات الذات، أما مواليد «برج الحصان» الناري فإنهم يتمتعون عموماً بقدرٍ كبير من الذكاء والجاذبية، كما أنهم لا يكّلون ولا يستسلمون من أجل الوصول إلى أهدافهم، وهم أيضاً أهل لتحّمل المسؤولية والقيام بالمهام المعقدة التي تتطلب الصبر والجهد والطاقة والعمل الشاق.


مواليد هذا البرج هم من أبصروا النور في واحدٍ من هذه الأعوام: 1918، 1930، 1942، 1954، 1966، 1978، 1990، 2002، 2014


شخصية «برج الحصان»
مولود هذا البرج مُفعم بالنشاط والحيوية والحماسة التي تعينه على أداء أصعب المهام، ويتميز أيضاً بالجنوح إلى الاستقلالية وعدم التنازل عن حريته مهما كلف الأمر، كما أنه نزيه ومستقيم وأمين، وعموما فإن مواليد هذا البرج يعشقون السفر والتجمعات الكبيرة والحفلات والمهرجانات، ويمكن أن يجذبوا الآخرين بديناميكيتهم وكرمهم وروحهم المتوقدة، ورغم تعدد النقاط المضيئة في شخصية مواليد هذا البرج إلا أن عليهم أيضاً مواجهة العديد من نقاط الضعف والإقرار بها ومعالجتها قدر الإمكان، يمكن أن ينجح مولود «برج الحصان» في المهن التي تتطلب الموهبة والمثابرة معاً مثل الصحافة والتمثيل والتسويق وبعض أنواع التعليم والتدريب.


أرقام الحظ: 2 و3 و7 و23 و37
زهور الحظ: الزنبق الملون والياسمين
ألوان الحظ: الأصفر والأخضر
ما عليهم تجنبه: الأرقام 1 و5 و6 وألوان الأزرق والأبيض والذهبي واتجاه الجنوب الشرقي.


نقاط القوة في شخصيتهم: قريبون من النفس وطيبو القلب وسهلو التعامل وتؤهلهم استقامتهم وهدوؤهم وكرمهم إلى جمع عدد كبير من الأصدقاء، وهم عموماً مستقلون في تفكيرهم وسلوكهم، ويعملون بجد وثبات واستمرارية لا تعرف الكلل، ولا يستسلمون للصعاب والمشاكل ويواجهونها بقوة.


نقاط الضعف في شخصيتهم: يحبون صرف المال إلى حد التبذير في بعض الأحيان، رغم حاجتهم إليه لتحقيق بعض أمنياتهم في السفر أو الظهور بطريقة لافتة للنظر، لا يعرفون الإخفاء والمداراة وهذا ما يؤدي إلى إفشائهم للأسرار بسهولة، يحتاجون إلى بعض المرونة والهدوء من أجل الوصول إلى ما يريدون.


شخصية برج الحصان حسب فصيلة الدم
حاملو فصيلة الدم «O»: لا يستطيعون كتمان غضبهم، وعادة ما ينفعلون في المواقف التي تتطلب الهدوء والروية والتقاط الأنفاس، لا يعيرون للعلاقات العاطفية اهتماماً كبيراً، ولكن الحب الحقيقي يحولهم إلى أناس رومانسيين من الطراز الأول.
حاملو فصيلة الدم«A»: مجتهدون ومجدون ومثابرون، ويبذلون كل ما يستطيعون من أجل تحقيق أهدافهم، ولكن الغضب والانفعال السريع قد يفسد عليهم بعض إنجازاتهم ويضعهم تحت ضغط شديد.
حاملو فصيلة الدم«B»: مستقيمون ونزيهون ويمكن أن تجذب طيبة قلبهم كثيراً من الأصدقاء والداعمين لمشاريعهم الحياتية، قد تتغلب الطموحات عل نداء القلب ويركنون عواطفهم جانباً لبعض الوقت.
حاملو فصيلة الدم «AB»: عنادهم وجموحهم ومزاجهم الصعب قد يورثهم بعض المشاكل مع من يتعاملون معهم، يعشقون المغامرة والمخاطرة ويبحثون عن التجارب الجديدة، السفر هو عشقهم الكبير وهو أول ما يخطر في بالهم لو توّفرتْ لهم الظروف.


طالع «برج الحصان» في الحب والتوافق العاطفي
أفضل ما يناسبهم: مواليد «برج النمر» و« برج الخروف» و«برج الأرنب»، فقد ولد الحصان كي يشّكل ثنائياً رائعاً ومنسجماً مع واحدٍ من هذه الأبراج، خاصة مع كثير من المشتركات التي تجمع بينهما، ولو ارتبطا فإن حياتهما ستكون حلوة وسعيدة خاصة مع احترامهما لرغبات بعضهما البعض.
ما لا يناسبهم: مواليد «برج الثور» و«برج الديك»؛ لأنهما لا يسامحان أو يتفهمان الظروف، كما أنهما لا يساندان أو يشجعان بعضهما البعض سواء في العمل أو في شؤون الحياة الأخرى، وغالباً ما تنشب الخلافات وتستمر النزاعات التي تبعدهما عن السعادة وتوقّعهما في دائرة القلق والتوتر.


الحظ في عام 2016
يتيح لهم هذا العام فرصاً ذهبية لتحقيق جانب من طموحاتهم وأحلامهم، ولكن عليهم الابتعاد بعض الشيء عن الاستثمارات التقليدية والبحث عن طرق جديدة في كسب المال، حياتهم العاطفية مستقرة وإيجابية مع فرصة للعثور على الحبيب المنشود بالنسبة للعزاب، ولكن عليهم التعامل معه بصبرٍ وحكمة لأن الانفعال والغضب قد يفسدان كل شيء، أما على صعيد الصحة فعليهم الاهتمام بجهاز المناعة على وجه الخصوص، وترتيب برنامجٍ غذائي خاص مع بعض التمارين الرياضية تجنباً للوقوع في بعض المشاكل الصحية، ودائماً ما تكون الوقاية خير من العلاج.


أشهر مواليد برج الحصان
«شوبان» و«باربرا سترايساند» و«جون ترافولتا» و«أوبرا وينفري» و«بول مكارتني» و«إيما واتسون» و«كيتي هولمز» و« سيندي كراوفورد».