"التعليم" تتراجع عن منع تدريس الرياضيات في الحصة السابعة

إحقاقاً للعدل والمساواة بين جميع المواد الدراسية
التعليمتتراجع عن منع تدريس الرياضيات في الحصة السابعة
وزارة التربية والتعليم
3 صور
إحقاقاً للعدل والمساواة بين جميع المواد الدراسية، تراجعت وزارة التعليم في السعودية عن قرارها الذي أصدرته، وينص على عدم إدراج تدريس مادة الرياضيات في الحصة السابعة، والتقليل ما أمكن من أن تكون "السادسة" في جداول الحصص الدراسية.
وأوضحت الوزارة في تعميمها الصادر من إدارة الإشراف التربوي، الذي يلغي ما يتعارض معه من أدلة وتعاميم سابقة، أن اللجنة التي أعدت الدليل التنظيمي والإجرائي، قصدت مراعاة العدل بين المعلمين عند إعداد الجدول، وفي توزيع الحصص الأولى والأخيرة . بحسب "الوكالات".
عليه، أفادت وزارة التعليم حول شرط حصر تدريس مقرر الرياضيات في الحصص الأولى لليوم الدراسي، معلنة عن إمكانية تدريسه في الحصص الأخيرة، مؤكدة أهمية ما وصفته بـ "العدل" في توزيع جدول الحصص بين كافة التخصصات للمعلمين والمعلمات، وأن تأخذ حصص كل مادة دراسية سواء الرياضيات، أو الكيمياء، أو الفيزياء، أو التربية البدنية نصيبها في الجدول الدراسي اليومي أول اليوم وأوسطه وآخره، بما فيها الحصص الأخيرة.
يُذكر أن وزارة التربية والتعليم "سابقاً" كانت قد ألزمت مدارسها في جميع المراحل بتوزيع الحصص الأخيرة من الجدول المدرسي على جميع المواد الدراسية، بما فيها مادة الرياضيات التي كانت تتصدر الحصص الأولى من الجدول المدرسي إلا أنها أصدرت العام الماضي قراراً بضرورة تصدر مادة الرياضيات الحصص الأولى، وشددت على ذلك من خلال تعميم، وُزِّع على جميع المدارس بشأن تأكيد تطبيق الدليل التنظيمي والإجرائي لمدارس التعليم العام، الذي ألغى الأدلة الإجرائية السابقة.