77حالة جرب بمدارس بمكة والتعليم والصحة ترفضان تعليق الدراسة

77 حالة جرب في مدارس مكة
رفضت كلاً من وزارة التعليم و وزارة الصحة تعليق الدراسة في بعض المدارس بمحافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة والتي شهدت انتشاراً لمرض الجرب بين طلابها، حيث بلغ عدد المصابين 77 حالة.
وقد بررت الوزارتان سبب رفضهما بأن الوضع الصحي لا يستوجب تعليق الدراسة، فعزل الطلاب المصابين ومنحهم إجازة مع عدم السماح بعودتهم إلى مقاعد الدراسة قبل تماثلهم للشفاء يعتبر أمرا كافياً، بجانب تعقيم الفصول والمرافق وتوفير المطهرات بكميات كافية للحد من انتشار المرض بشكل أكبر.
حيث قامت وزارة الصحة في وقت سابق برصد 28 حالة في محافظة الليث، و49 أخرى في قطاع أضم، أما إدارة التعليم فقد رصدت 12 إصابة لكوادرها، مع اشتباهها في انتقال المرض إلى خمسة أشخاص آخرين.
وبحسب صحيفة مكة فقد طالبت عدد من المعلمات الوزارتان بضرورة تعليق الدوام الرسمي بعد إصابة بعض الطالبات بالمرض.
و من جهة أخرى أوضح محمد المالكي المتحدث الرسمي في تعليم الليث أن هناك 12 حالة مصابة تخضع للعلاج مع الاشتباه بإصابة 5 آخرين سيتم نقلهم لمستشفى الليث العام لإجراء الفحص ومن ثم تلقي العلاج اللازم، مضيفا أن هناك 27 حالة قد تماثلت للشفاء والوضع مطمئن ولا يستحق تعليق الدراسة في هذا الوقت، كما أن الإدارة لن تتردد عن تعليق الدوام الدراسي في حال أعتمد القرار من قبل اللجنة المشتركة المشرفة على الحالة من كل القطاعات الصحية بالمحافظة.
أما مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة عصام زين العابدين فقد أشار إلى أن عدد الحالات المشخصة من طبيب الجلدية بمستشفى الليث العام قد بلغت 28 حالة في كلا من الليث والقرى المجاورة لها، بجانب رصد 49 حالة مشخصة بقطاع أضم، مؤيدا على ما قاله المالكي في أن المرض لا يستوجب تعليقاً للدراسة،
بينما أشار عميد الكلية الصحية بمحافظة الليث فارس ألطف أن الكلية قد تبنّت جولات للتوعية بالمرض استهدفت 50 ألف طالب وطالبة.