تعرفي إلى طالعك في تاسع الأبراج الصينية.. «القرد»

القرد تاسع الأبراج الصينية
«وول سميث» من مواليد «برج القرد»
«توم هانكس» من مواليد «برج القرد»
«سيلين ديون» من مواليد «برج القرد»
«ديانا روس» من مواليد «برج القرد»
«مايكل دوغلاس» من مواليد «برج القرد»
«هالي بيري» من مواليد «برج القرد»
«إليزابيث تايلور» من مواليد «برج القرد»
«سيلينا غوميز» من مواليد «برج القرد»
10 صور

القرد هو الحيوان الأقرب إلى الإنسان في كثير من الطبائع والعادات، وهو سريع التأقلم مع البيئات والمناخات المختلفة ويمتاز بالمرح والحيوية، والذكاء وروح المشاكسة، وعادة ما يوحي منظره بالسعادة والفرح. أما مواليد «برج القرد» فإنهم عموماً أذكياء وسريعو البديهة وغالباً ما يجدون الحلول للمشاكل الصعبة، وهم ناجحون بشكلٍ ملفت، خاصة في بعض المهن مثل الاستثمار والتعامل مع سوق الأوراق المالية وفي السينما والإخراج.

مواليد هذا البرج هم من أبصروا النور في واحدٍ من الأعوام التالية: 1920، 1932، 1944، 1956، 1968، 1980، 1992، 2004، 2016.
أهم ما يميز مواليد هذا البرج هو الذكاء والفطنة وسرعة البديهة، إضافة إلى تمتّعهم الفطري والتلقائي بالحيوية والمرونة والقدرة على التكيف وإن كانوا يُظهرون بعض التقلب في المواقف أحياناً. ولا تخلو شخصيتهم من اللطف والصدق في التعامل والمرح وحب الحياة وإطلاق النكات والمزاح مع الآخرين، مما يجعلهم جذابين ومحبوبين في عيون من يحيط بهم. ولا تعوزهم أيضاً الثقة بالنفس وبعض الحكمة التي قد يفسدها التهور أحياناً وهم ناجحون في جمع المال وفي تقديم الاقتراحات وفي القيادة، لكنهم متكبرون أحياناً ومشاكسون وسريعو الغضب، وهذا ما يُفقدهم بعض مكاسبهم.




أرقام الحظ: 4 و9 و49 و94
أزهار الحظ: الأقحوان وزهر الآس
ألوان الحظ: الأبيض والأزرق والذهبي
ما عليهم تجنبه: الأرقام 2 و5 وألوان الأحمر والأسود والرمادي واتجاه الشرق.

نقاط القوة في شخصيتهم: ممتلئون بالحيوية والحماس، واثقون من أنفسهم واجتماعيون وظرفاء.

نقاط الضعف في شخصيتهم: تتملكهم مشاعر الغيرة أحياناً ويعتريهم الشك حتى بأقرب الناس إليهم، وبعضهم أنانيون مع بعض التكبر والغرور.


شخصية «برج القرد» حسب فصيلة الدم

حاملو فصيلة الدم «O»: الصدق والصراحة هي أبرز سمات شخصيتهم، وهذا ما يساعدهم على أن يكونوا محبوبين ولهم حضور مميز في أماكن تواجدهم.

حاملو فصيلة الدم «A»: شغوفون بالعمل والدراسة والتحصيل العلمي، وهذا ما يزيد من فرص نجاحهم إضافة إلى مواهبهم المتعددة.

حاملو فصيلة الدم «B»: يجيدون التعبير عن أفكارهم ويعملون كل ما باستطاعتهم لإيصال ما يشعرون به إلى الآخرين. يجيدون التفاهم من أجل الوصول إلى حلولٍ وسط ويحترمون اقتراحات ورؤى الآخرين.

حاملو فصيلة الدم «AB»: يحبون الاستعراض وإظهار مواهبهم وإمكانياتهم أمام الآخرين. سريعو الغضب وينقصهم الصبر والهدوء، لذا يخسرون كثيراً من فرص الحياة.


طالع «برج القرد» في الحب والتوافق العاطفي

أفضل ما يناسبهم: مواليد «برج الثور» و«برج الأرنب». حيث يبدو مولود «برج القرد» وكأنه خُلق من أجل العيش مع واحدٍ من هذين البرجين، فهو يشاركهما في كثير من الصفات الشخصية ويتقاسم معهما الأفكار والمبادئ والقيم، ولو اجتمع الاثنان في بيتٍ واحد فإن الحياة ستكون سلسة وهادئة وقليلة المشاكل، لأنهما متسامحان بطبعهما ويقّدران ظروف بعضهما ويتركان للطرف الآخر حيزاً من الحرية الشخصية، كما لا تخلو حياتهما من المرح والظرف.

ما لا يناسبهم: مواليد «برج النمر» و«برج الخنزير». لأنهما يختلفان كثيراً في نظرتهما للحياة وفي ردود الأفعال إزاء المواقف المختلفة. ولأن المشتركات بينهما ضعيفة مع قلة الصبر وسرعة الغضب فإن التواصل بينهما سيكون صعباً مما يساعد على نشوء الخلافات والنزاعات التي تترك آثارها السلبية على علاقتهما.



الحظ في عام 2016
على صعيد المهنة ثمة نجاحات كبيرة أقرب إلى المفاجأة، وخاصة في الشهر الخامس والأخير من هذا العام، ولكن بشرط التركيز على الأهداف واستثمار الوقت والابتعاد عن التسرع والعجلة. قد يحصلون على بعض الأموال من مصادر غير متوقعة. صحياً قد يتعرض مولود هذا البرج إلى أزماتٍ خفيفة يمكن تجنبها بالوقاية وترتيب برنامج صحي في التغذية وفي ممارسة الرياضة، وعليهم أيضاً تجنب مخاطر الطريق والابتعاد عن السرعة في قيادة السيارة أو الجلوس مع سائقٍ متهور. أما عاطفياً فإن العلاقة بالجنس الآخر قد تفقد شيئاً من بريقها إذا لم يراعوا ظروف الطرف الآخر أو إذا تعاملوا معه بشيء من القسوة أو عدم الاهتمام. وعموماً ثمة فرصٍ طيبة للوصول إلى نهايات سعيدة مع الحبيب وخاصة في الشهر السابع والأخير من هذا العام.

أشهر مواليد «برج القرد»
«سيلين ديون» و«وول سميث» و«هالي بيري» و«ديانا روس» و«اليزابيث تايلور» و«مايكل دوغلاس» و«سيلينا غوميز» و«توم هانكس».