أمير الرياض يزفُّ 208 عرسان من ذوي الإعاقة

حفل الزواج الجماعي السادس لجمعية الإعاقة الحركية للكبار
أقيم الحفل برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
أمير الرياض يزفُّ 208 عرسان من ذوي الإعاقة
3 صور
شهد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض بالسعودية يوم أمس ليلة جميلة تحققت فيها الأماني، وسادت فيها الأفراح، وذلك في حفل الزواج الجماعي السادس لجمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية"، التي زفَّت 208 عرسان من ذوي الإعاقة الحركية تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بحضور الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وعدد من المسؤولين.

من جانبه، أعرب الأمير فيصل بن بندر عن بالغ سعادته بالمشاركة في الحفل الخاص بهذه الفئة الغالية قائلاً: "وفِّقنا ولله الحمد بجمعية ترعى أبناءنا من هذه الفئة الغالية، أُسِّست على منهج واضح، وأدت أدوارها، ويجب علينا أن نقف معها وندعمها بصفتنا مجتمعاً مسؤولاً عنهم". منوهاً بالدور الكبير لرجال الأعمال في دعم هذه الفئة، وأضاف: "ننظر إلى أبنائنا من ذوي الإعاقة نظرة اعتزاز وتقدير، فكل منهم يستطيع أن يعمل ويقدم الكثير".
وقال: "أنتم فئة غالية، وفرحتكم هي فرحة للجميع، فلكم التهنئة، وأتمنى لكم التوفيق في حياتكم، فأنتم أبناء هذا الوطن الغالي الذين نفخر بهم، ونعمل معهم على تنمية وبناء نسيج اجتماعي مترابط ومتكاتف، يقوم على شرع الله، وسُنَّة نبيه صلى الله عليه وسلم، فلكم منا جميعاً التقدير والاحترام".
من جانبهم، شكر العرسان أمير منطقة الرياض على مشاركته في حفل زفافهم، رافعين الشكر إلى القيادة الرشيدة على الاهتمام والدعم الذي يلقونه لممارسة حياتهم والمشاركة في بناء المجتمع بكافة أشكاله وصوره.
ويشار إلى أن جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية"، تهتم بذوي الإعاقة الحركية من الكبار، وتسعى جاهدة إلى المحافظة على حقوق المعاقين التي كفلتها الدولة لهم، وتحاول دمجهم مع المجتمع لكي ينال الوطن نصيبه من خدمة أبنائه المعاقين له وذلك من خلال مساهمتها في تقديم حزمة من البرامج الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والتأهيلية، وبرامج التوظيف، وبرامج الرعاية العامة، والخدمات المساندة لهم بشراكة كاملة مع المجتمع.
الجدير بالذكر أن فعالية الجانب النسائي كان أمس الاول، حيث احتفل 110 عرائس بالحفل الجماعي السادس الذي تنظمه جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية"، بحضور الأميرة حصة بنت سلمان، في فندق الانتركونتيننتال في الرياض .