«كلمات» تحقق إنجازاً دولياً وتفوز بأفضل ناشر في آسيا

«كلمات» للنشر تحقق إنجازاً دولياً غير مسبوق وتفوز بأفضل ناشر في آسيا
2 صور
فازت دار كلمات للنشر، إحدى شركات مجموعة كلمات، بجائزة أفضل ناشر في آسيا من معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال 2016، لتُحقق بذلك إنجازاً دولياً غير مسبوق لدار نشر إماراتية وعربية.
جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن جوائز العام الذي أقيم في مدينة بولونيا الإيطالية مساء أمس الأول، بحضور أكثر من 500 ناشر ومؤلف ورسام متخصصين في كتب الأطفال من مختلف أنحاء العالم.
وقد تسلّمت الشيخة بدور القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات الجائزة، التي شهدت منافسة قوية مع أربع دور نشر عالمية من سنغافورة واليابان، كما تسلمت الشيخة بدور القاسمي ترافقها الكاتبة فاطمة شرف الدين، والرسامة حنان القاعي، في الحفل أيضاً، جائزة أفضل كتاب للطفل عن فئة الآفاق الجديدة عن كتاب «لسانك حصانك» والتي تم الإعلان عنها الشهر الماضي.
إنجاز إماراتي ودولي
وقالت الشيخة بدور القاسمي عقب تسلّمها الجائزة: «اليوم تسجل مجموعة كلمات إنجازاً إماراتياً جديداً يضاف إلى إنجازاتنا المعرفية عبر حصد المجموعة لجائزتين تعتبران من أرفع الجوائز الدولية في أدب الطفل، خصوصاً أنهما يشهدان منافسات كبيرة من كبرى دور النشر العريقة في العالم».
وتابعت الشيخة بدور: «اليوم نقطف ثمرة الجهود المتواصلة التي بذلتها أسرة مجموعة كلمات لتطوير كتاب الطفل العربي، ونعتبر أن هذا الإنجاز يحسب لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونهديه لقيادتنا الرشيدة التي مهدت لنا الطريق لبلوغ ونيل أعلى الغايات، والتي لا تقبل بغير الإنجاز والتفوق في كافة المجالات، كما نهديه أيضاً إلى كافة المجتمع الإماراتي وفي مقدمتهم أطفالنا».
وأضافت: «إيماننا بمدى وقوة التأثير الإيجابي للكتاب على البناء الفكري والنفسي للطفل، كان هو الدافع الأساسي وراء عملنا في مجموعة كلمات لإصدار كتب ذات جودة عالية ترتقي إلى فكر ومخيلة الأطفال، وجعلنا نحرص دوماً على توفير محتوى أدبي متميز يتيح للأطفال الاستمتاع بقراءة ثقافتهم وهويتهم بلغتهم العربية».
وحول فوز كتاب «لسانك حصانك» من تأليف فاطمة شرف الدين ورسوم حنان القاعي، أعربت الكاتبة فاطمة شرف الدين عن سعادتها بفوز كتابها بالجائزة، والتي تأتي بعد عامين من حصول أحد كتبها على «تقدير خاص» من ذات المعرض، وأكدت أن هذه الجائزة ستشكل دافعاً إضافياً لها لمواصلة العمل على كتابة مزيد من الكتب الجميلة والهادفة للأطفال.