الفنان السعودي "المزيعل" يحصد جائزة في مهرجان الدوحة المسرحي

الفنان السعودي المزيعل يحصد جائزة مهرجان الدوحة المسرحي
الفنان السعودي عبد الرحمن المزيعل
2 صور
عُرف الفنان السعودي عبدالرحمن المزيعل بأنه أحد أهم الممثلين المســرحيين على مستوى السعودية والخليج بفضل إنجازاته التي حققها في فترة قصيرة لتشهد على تفوقه وقدراته الفنية المتمكنة.
وقد تمكَّن من أن يضيف نجاحاً جديداً إلى سلسلة إنجازاته بتمكنه للعام الثاني على التوالي من الحصول على جائزة أفضل مساهمة عربية في مهرجان الدوحة المسرحي 2016، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة القطرية، عن دوره في مسرحية "مدينة كل مكان".
من جانبه، ذكر مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء علي غوينم، أن المزيعل هو أحد أبناء فنون الأحساء، وتعامل خلال مسيرته مع كثير من الممثلين والمخرجين والمؤلفين، من أبرزهم سامي الجمعان، ونوح الجمعان، وسلطان النوه، وغيرهم ما زاد من حصيلته الثقافية والمعرفية في المسرح والمسرحيين، ومكَّنه من التميز، فحصد عدة جوائز في فترة زمنية قصيرة من دخوله المجال المسرحي. بحسب "الوكالات".
وحصد الفنان السعودي المزيعل جوائز عدة من أهمها: جائزة مهرجان الأحساء المسرحي الأول، الذي حصل فيه على جائزة أفضل ممثل.
يذكر أن مسرحية "مدينة كل مكان" هي من إخراج فهد الباكر، وقد نالت المسرحية أيضاً جائزة أفضل عرض في المهرجان، الذي اختتم أمس الأول في الدوحة.
وشارك عدد من نجوم المسرح من الخليج، والوطن العربي في دورة هذا العام، التي بدأت في الـ 27 من الشهر الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح.