أمير القصيم ينشئ جائزة "فيصل بن مشعل لتوطين الوظائف"

أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز
أمير القصيم ينشئ جائزة "فيصل بن مشعل لتوطين الوظائف"
2 صور
أعلن أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، إنشاء جائزة فيصل بن مشعل لتوطين الوظائف، التي تعنى بتحفيز القطاع الخاص في توظيف الشباب من الجنسين. موجّهاً بأن تكون لجنة التنسيق الوظيفي جزءاً لا يتجزأ من برنامج التوطين.
كما تم الإعلان عن تأسيس برنامج التوطين الموجه، جاء ذلك خلال لقائه بوكيل إمارة المنطقة، عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، والمدير التنفيذي للبرنامج في المنطقة أحمد المشيقح.
من جانبه، شكر الأمير فيصل وزير العمل، الدكتور مفرج الحقباني، على جهوده في تفعيل البرنامج بالمنطقة، وكل ما يسهم في توظيف شباب الوطن من خلال المبادرات التي تطلقها الوزارة.
في ذات السياق، أوضح وكيل إمارة المنطقة، عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، أن اللقاء تناول العمل على إعداد الإطار العام لعمل البرنامج في المنطقة، وعرض الأهداف والهيكل التنظيمي والمهام والاختصاص، وما حققته لجنة التنسيق الوظيفي التي أسسها أمير القصيم قبل 6 سنوات. مشيراً إلى أنها أسهمت في التنسيق لتوظيف أكثر من 7 آلاف شاب وفتاة في منشآت القطاع الخاص بالمنطقة، بالتعاون مع شركاء اللجنة، مضيفاً أن اللقاء تضمن النظر في الدور الجديد لبرنامج التوطين الذي تتبناه الإمارة بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة العمل.