ما هي المسلسلات السوريّة التي ستعرض في رمضان وكم سعر الحلقة منها؟

عباس النوري و صباح الجزائري من باب الحارة
فادي صبيح و سلوم حداد من مسلسل زوال
من مسلسل خاتون
سلاف فواخرجي من مسلسل احمر
من مسلسل الطواريد
وائل رمضان وديمة قندلفت من مسلسل بلا غمد
غسان مسعود وسلافة معمار من مسلسل " نبتدي منين الحكاية
صفاء سلطان و بسام كوسا من مسلسل دومينو
8 صور

مع اقتراب إنجاز أغلب الأعمال الدرامية للموسم الرمضاني القادم وإنجاز قسم آخر بشكل نهائي، تتسارع خطى شركات الإنتاج نحو الاستحقاق الأهم ألا وهو التسويق وبيع هذه الأعمال للمحطات الفضائية وتحصيل أعلى سعر للحلقة الدرامية الواحدة .

أسعار الحلقة تختلف من عمل لأخر
وتختلف سعر الحلقة الدرامية السورية من عمل لأخر حسب جودته وأسماء النجوم والنجمات المشاركين فيه وهو ما يفرض بشكل او بآخر توزيعه وقبوله لدى المحطات الفضائية .

هذه هي المحطات الأهم والأعلى سعراً
وتعد المحطات الكبرى من قبيل " أبو ظبي " و " mbc" هي هدف أساسي لكل المنتجين السوريين لما تدفعه هذه المحطات من أجور مرتفعة لسعر الحلقة الدرامية الواحدة والذي يزيد الضعف عن المحطات الأخرى بينما تأتي القنوات الخليجية الأخرى مثل " حواس " و " الظفرة " وغيرها في المرتبة الثالثة بعد المحطات اللبنانية وفي مقدمتها ldc و الجديد اللتين تعرضان عدد لا بأس به من المسلسلات السورية كل عام .

الشاشات المصرية نادراً ما تعرض
ولا تجد الدراما السورية مكاناً لها على الشاشات المصرية رغم كثرتها حيث يوجد في مصر أكثر من ثمانين محطة تعرض الدراما في رمضان ولكن كل وقتها يكون منصباً لعرض الأعمال المصرية والتي تفوق الخمسين مسلسلاً في كل موسم بينما تعرض بعض الأعمال استثناءً ومنها مسلسل " باب الحارة ".

هذه الاعمال أصبحت مضمونة التسويق
وبحسب ما علمت " سيدتي نت " فإن مسلسلات قد وجدت طريقها للعرض في كبرى المحطات الفضائية ومنها " احمر " للمخرج جود سعيد حيث سيكون العمل على " أبو ظبي " في رمضان و القناة نفسها ستعرض مسلسلين سوريين آخرين هما " العراب – تحت الحزام " و " الطواريد " واللذين تنتجهما شريكتها الاستراتيجية شركة كلاكيت .
ويبدو الحديث عن عرض مسلسل " باب الحارة " أمراً عادياً فقناة mbc هي شريك في إنتاج العمل عدا عن تبنيها حقوق العرض الحصري له .
أما مسلسلات " زوال " و " بلا غمد " و" نبتدي منين الحكاية " فستكون حاضرة على المحطات السورية و المحطات اللبنانية و التفاوض جار لايجاد سوق لها في محطات كبرى و يبدو أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح حسب ما علمت " سيدتي نت " حيث أن هناك أكثر من محطة أبدت رغبتها بشراء هذه الأعمال لما تتضمنه من نجوم .
بينما لا تزال شركات أخرى تتابع مفاوضتها مع العديد من المحطات ولم تتضح الصورة النهائية بعد .

طريقة الشراء
وتختلف طريقة شراء المحطات الفضائية للأعمال الدرامية فهي إما ان تكون شريكة في إنتاجها كما يحدث في عدد من الأعمال أم أن هذه المحطات تطلب الحصول على معلومات كاملة عن العمل بالإضافة إلى حلقات منه حيث يخضع العمل للتقييم من قبل لجان مختصة بالمحطات لإبداء الموافقة و الرفض حياله .

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"