لأول مرة.. سعودية تحصد الذهبية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي

الطالبة السعودية شادن بنت نايف الشمري
سعودية تحصد الذهبية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي
2 صور

حققت الطالبة السعودية شادن بنت نايف الشمري انجازاً وطنياً جديداً، بعد حصولها على ذهبية لأول مرة تسجل للمملكة في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات المقام في رومانيا، لتحقق المركز الـ15 من بين 39 دولة مشاركة، إضافة لتحقيق الطالبتين جود صالح من ينبع وريناد أبو الجمال من جدة لميداليات برونزية.

وبارك وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى للوطن بحصول طالبات المملكة على ذهبية وبرونزيتين، في إنجاز علمي غير مسبوق للمملكة العربية السعودية حققت فيه المملكة المركز 15 من بين 39 دولة أوروبية.

ومن جهته، بارك الدكتور يوسف بن محمد الثويني مدير عام التعليم بمنطقة حائل باسمه ونيابة عن منسوبي التعليم للطالبة شادن الشمري ولأسرتها على حصولها على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الأوروبي للبنات في رومانيا.

ويأتي فوز الطالبة شادن امتداداً لتفوقها قبل أشهر على 23 دولة مشاركة في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات، الذي أُقيم في دولة بيلاروسيا، بعد أن واصلت حصدها للميداليات في المسابقات العلمية وفوزها بالميدالية البرونزية، وسبق لها الفوز أيضاً بذهبية مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع GMO الذي عُقد في الكويت، والميدالية الذهبية في الأولمبياد الثالث GMO في سلطنة عمان عام 2014.