الملك سلمان يرعى مؤتمر "سعود الأوطان"

مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية
الملك سلمان يرعى مؤتمر "سعود الأوطان"
2 صور
في إطار حرص مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية على الاحتفاء بجهود وإنجازات أبناء الوطن عامة، وإلقاء الضوء على سيرة الأمير سعود الفيصل العطرة، وجهوده الكبيرة في الدبلوماسية السعودية، ومختلف جوانب حياته، بما يليق بما قدمه، وأنجزه لمصلحة وطنه وأمته، يرعى الملك سلمان بن عبدالعزيز، المؤتمر الدولي الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية عن الأمير سعود الفيصل بعنوان "سعود الأوطان"، الأحد المقبل، وتستمر فعالياته 3 أيام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض، بمشاركة عدد كبير من الأمراء والوزراء من داخل السعودية وخارجها.
من جانبه، صرح رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الأمير تركي الفيصل، بأن جدول أعمال المؤتمر سيشمل عدداً من الجلسات والمحاضرات واللقاءات، التي تناقش جوانب من مسيرة الأمير سعود الفيصل العلمية والمهنية، ونماذج من جهوده الدبلوماسية في تأسيس مجلس التعاون الخليجي، وتفعيل دور جامعة الدول العربية، كما يتضمن المؤتمر شهادات عدد ممَّن عملوا إلى جوار الأمير سعود الفيصل طوال مسيرته الحافلة بالعطاء.
ولفت الأمير تركي، إلى أن أكثر من 2000 مهتم من نخبة المجتمع من الأمراء والوزراء والأكاديميين والباحثين والدبلوماسيين، سيحضرون المؤتمر للاطلاع على سيرة أحد أبناء السعودية البارزين، ومتابعة الجلسات والمحاضرات العامة والخاصة التي تتناول السياسة الخارجية للسعودية وسط متغيرات دولية وإقليمية متلاحقة، وظروف سياسية متقلبة.
جديرا بالذكر، أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، يهدف إلى دعم البحوث والدراسات، وتطويرها لنشر رؤية الملك فيصل، وتوسيع أفق المعرفة حول المواضيع المتعلقة بالدراسات الإسلامية، والسياسة، وعلم الاجتماع والإرث. ويضم المركز وحدات بحث متعددة، تجمع الباحثين في حقول مختلفة للمساهمة في بناء المعرفة وتوسيعها.