18 فيلماً في سينما الصندوق الأسود بمعرض كتاب أبوظبي

18 فيلماً من 10 بلدان عربية في سينما الصندوق الأسود ضمن فعاليات معرض الكتاب في أبوظبي
سينما الصندوق الأسود في معرض الكتاب في أبوظبي
3 صور
أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تقديم «سينما الصندوق الأسود»، الذي يشرف عليه السينمائي الإماراتي نواف الجناحي، ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ26، والذي ينطلق في 27 أبريل ويستمر حتى 3 مايو 2016 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
يشمل البرنامج السينمائي عروض أفلام إماراتية، وأفلاماً أخرى من مختلف الدول العربية، كما توفر سينما الصندوق الأسود منصة نقاشية عن الحركة السينمائية المحلية، وبعض الجوانب الاحترافية في عالم صناعة الأفلام.
وسيتاح لكل زائر يشتري كتاباً متخصصاً في السينما من دور النشر المشاركة في المعرض، حرية اختيار فيلم من قائمة العروض لمشاهدتها في الوقت الحر للسينما من الساعة 2 ظهراً حتى 5 مساءً.
وتعرض سينما الصندوق الأسود هذا العام 18 فيلماً من 10 بلدان هي «لبنان، قطر، السعودية، عمان، الإمارات، فلسطين، المغرب، تونس، مصر والكويت»، وتحمل هذه الأفلام العناوين التالية « ألف رحمة ونور، تزوج، أمنية، بانج بانج، مصنوع من طين، تزوج روميو جولييت، بو لولاد، تخطي الحد، حار جاف صيفاً، زكريا، السلام عليك يا مريم، موج 98، خمسة، حورية وعين، سالفة صورة، تشولو، ماء ودم، قرار»، وقد تطرقت هذه الأفلام إلى العديد من القضايا الاجتماعية، والإنسانية وغيرها في إطار سينمائي هادف.
وقد استطاعت سينما الصندوق الأسود أن تستقطب زوار المعرض في دوراته السابقة من شرائح وفئات المجتمع كافة إلى عروض أفلامها، لاسيما طلاب المدارس، مما يحقق أهدافها في تحريك عجلة السينما الإماراتية إلى الأمام، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المشهد الثقافي العام.