قسم الخدمة الاجتماعية والتوعية الصحية بجدة تحتفل بيوم الطفل الخليجي

تغريد مطر ورحمة العتيبي وعزة الرشيدي وكابتن ثامر زيني
الزميل وحيد جميل يتسلم درعه من د. أميرة بادخن ود. منيرة بلحمر
العنود حامد وموضي ومهند البقمي وصالح المالكي ودانه أبو عوف وامار الشهري-المسعف الصغير
د. أمال البار وأم كلثوم العليان وخالد الغامدي وغيث الشقيفي
فايزة الحراكي وروان الصفح وغدير سرتي- طابات طب من كلية البترجي
سوسن بتاوي تتسلم درعها من أم كلثوم العليان ود. منيرة بلحمر ود. أميرة بادخن
جانب من الحضور
د.أميرة بادخن تتوسط د.عزة حمدي ود. بهيجة بخاري ود. رحاب المورعي وتهاني الحازمي
موضي البقمي وطفلتها ملك
نورة الجعيد وندى العدواني وعروب الجدعاني وزياد أبو راس
رحمة العتيبي تتسلم درعها من د. أميرة بادخن ود. منيرة بلحمر
دكتورة منيرة بلحمر تسلم درع محمود عبد الرحمن فقيه ودكتورة أميرة بادخن تتابع
عيدة الحربي وإلهام وريناد حسن وأسماء هزازي
هزاز بلقيس وهيثم بخاري
عروب الجدعاني تتسلم درعها
لوحات من أبداع أيتام دار الزهراء
فقرة الدمى
18 صور
بمناسبة احتفال دول مجلس التعاون لدولة الخليج العربي بيوم الطفل الخليجي نظّم قسم الخدمة الاجتماعية والتوعية الصحية بإدارة الصحة العامة تحت رعاية مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة مهرجان الطفل الخليجي ضمن فعاليات "يوم الطفل الخليجي" بملاهي الشلال الترفيهي بجدة، التي استمرت لمدة يومين شارك فيها العديد من المدارس بمحافظة جدة، بحضور الدكتورة منيرة بلحمر مدير إدارة التوعية الصحية بالصحة العامة والدكتورة أميرة بادخن مدير مراكز شمال شرق جدة، والتي أشرفت على المهرجان.
عن الفئات المستهدفة والهدف من المهرجان قالت د. أميرة بادخن: " يتم الاحتفال بيوم الطفل الخليجي كل عام، وتشارك فيه كافة المؤسسات المجتمعية من خلال تقديم الفعاليات الترفيهية والتعليمية التي يحتاجها الطفل، مع التركيز على غرس مفاهيم ومعاير تنبع من تقاليد المجتمع المحلي. ومن هذا المنطق تنظم إدارة الصحة العامة بجدة، قسم الخدمة الاجتماعية، في كل عام احتفال خاص تركّز فيه على حقوق الطفل وواجباته تجاه المجتمع، مع تقديم التوعية الصحية والنفسية لحمايتهم من المخاطر التي قد تؤذيهم. والفئات المستهدفة هي الأطفال بجميع فئاتهم العمرية من مختلف الجنسين، الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمدارس الحكومية والخاصة. في الصباح استقبلنا طلبة المدارس، ومن بعد العصر نستقبل كل زوار الملاهي".
أما عن البرامج التوعوية تقول: " شارك في التوعية 15 مركزا صحياً، وجهّز كل مركز ركناً خاصاً يقدم توعية مستقلة من خلاله، والأركان هي: ركن مكافحة العدوى وغسل الأيدي، ركن التغذية السليمة، ركن مكافحة السمنة والرياضة، ركن الأمن والسلامة، ركن الأسنان، ركن حق الطفل في الرضاعة. أما أركان البرامج الاجتماعية فهي، ركن التحرش والجنس، ركن الأمراض النفسية عند الأطفال، ركن حقوق الطفل في المجتمع، ومسرح للأطفال حيث قدّمت فرقة ترفيهية خاصة بالطفل مع موسيقى (Fun call)".
وتقديراً لجهود المشاركين في المهرجان قامت د. منيرة بلحمر ود. أميرة بادخن بتكريم ملاهي الشلال وعدد من المسؤولين والمسؤولات في المراكز الصحية المشاركة في الفعاليات بدروع، وكذلك تقديم درع للزميل وحيد جميل تقديرا لمتابعته العديد من أنشطة مدير إدارة التوعية الصحية بالصحة العامة.