صحة ورشاقة /الطب البديل

تعرّفي على المزيد من فوائد الثوم

فوائد الثوم لا تقف عند حدّ
الثوم يخلصك من حب الشباب

ربما القائمة التي تتحدث عن فوائد الثوم لا تنتهي، نسبة لما يتضمنه هذا العنصر الغذائي من مواد تعود بالفائدة الصحية الكبيرة على الأجسام.
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل تطلع قارئات "سيدتي نت" على أبرز فوائد الثوم في الآتي:

_ فوائد الثوم للبشرة: معظم الناس الذين يعانون في مرحلة ما من حياتهم من حب الشباب، نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال النمو، ربما يكون علاج الحالة من خلال إدخال الثوم النظام الغذائي واستعماله أيضاً لدهن البثور، كونه مطهراً حيوياً عالي الفعالية.


_ فوائد الثوم للوقاية من السرطان: الثوم يعمل على تحسين مناعة الجسم، وبالتالي فهو يؤمن الوقاية من السرطان. وقد أظهرت الأبحاث أنَّ الثوم كان له كبير الأثر في إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتشكلها. وبفضل المواد الكبريتية التي يحتويها، يقي الثوم من سرطان المريء والمعدة والقولون خصوصاً.

سيعجبك: الغذاء وسيلة لـ علاج الصداع النصفي


_ فوائد الثوم للقلب: يساعد الثوم على التخلص من عامل ارتفاع نسبة الكولسترول السيّء بالدم، ويحفظ نسب الكولسترول الجيدة. وأثبتت الدراسات أنَّ الأشخاص الذين تناولوا فصين من الثوم يومياً، قد انخفضت نسبة الكولسترول السيء لديهم بنسبة 9%.


_ فوائد الثوم للسكري: يعمل الثوم على تنظيم مستويات السكر بالدم، عن طريق زيادة إفراز الأنسولين لدى مرضى السكري. ووجدت الأبحاث أنه وسيلة فعّالة لخفض سكر الدم، إذا ما تمَّ تناول فصّ أو فصين في اليوم.


_ فوائد الثوم لمرض الربو: يعتبر الثوم علاجاً لمشاكل التنفس والربو والسعال ويحفّز على التخلص من المواد العالقة بالرئتين .


_ فوائد الثوم للأذن: يمكن لزيت الثوم أن يعمل على إنهاء التهابات الأذن، لما فيه من خصائص مضادة للالتهابات وعناصر تعمل كمضاد حيوي طبيعي في الجسم. ويمكن تحضير هذا الزيت عن طريق وضع القليل من الثوم المفروم في زيت الزيتون، ومن ثمَّ تصفية الزيت واستعماله كـ"قطرة" للأذن التي تعاني من الالتهابات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X