أمير الرياض يرعى حفل تخريج 5000 طالب في جامعة شقراء

أمير الرياض يرعى حفل تخريج 5000 طالب في جامعة شقراء
الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز،
2 صور

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، حفل تخريج الدفعة السابعة من طلاب جامعة شقراء في المدينة الجامعية، البالغ عددهم أكثر من5000 خريج وخريجة من أصل 37 ألف طالب وطالبة في كليات الجامعة بمحافظة شقراء، والدوادمي، والقويعية، وعفيف، وحريملاء، وثادق، وضرماء، والمزاحمية إضافة إلى مركز ساجر.
من جانبه، هنأ أمير الرياض الخريجين في كلمته التي قال فيها: "جئتكم اليوم مهنئاً الخريجين، ومهنئاً الوطن بهذه الجامعة التي أصبحت ولله الحمد مرتكزاً للعلم والمناهج التي تدعم حاجة الوطن، حيث تميزت جامعة شقراء بكونها الأكبر من ناحية الاتساع في النطاق الجغرافي، وهذه الميزة أُوكلت لرجال تمكنوا من إدارة الكفة بكل جدارة، وما هذه الانطلاقة الرائعة لجامعة شقراء إلا تجسيدٌ لأهداف الوطن بالازدهار في العلم". بحسب "واس".
كما كشف مدير الجامعة الدكتور عدنان الشيحة، أن الجامعة أطلقت برنامجاً جديداً يهتم بريادة الأعمال والأنشطة الطلابية، ووحدة الأمن الفكري، وتبنَّت أفكار اللجان المجتمعية بهدف دعم توجه الجامعة نحو تسخير المعرفة لخدمة التنمية المحلية، وتحويل الخريجين من باحثين عن العمل إلى مولِّدين للوظائف من خلال تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع ريادية ذات عائد اقتصادي واجتماعي يتوافق مع "رؤية المملكة 2030".
وشاهد الحضور عرضاً مرئياً، تناول أبرز مشاريع الجامعة الإنشائية التي شارفت على الانتهاء في مختلف المحافظات، والمراكز، والبرامج التي أطلقتها الجامعة مؤخراً وما تضمه من خطط استراتيجية، تسهم في رفع جودة مخرجات الجامعة، وزيادة كفاءة منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
وفي ختام الحفل، كرَّم أمير الرياض الطلاب المتفوقين، وشركاء النجاح من رعاة الحفل، والمؤسسات التي أسهمت في إنجاز مشاريع الجامعة الإنشائية.