9 استخدامات غير تقليديَّة لأدوات التجميل

إختصارالوقت والجهد بأدوات التجميل

أصبح استخدام مساحيق وأدوات التجميل عادة يوميَّة تقوم بها أغلب النساء لإظهار جمالهنَّ، لكن تجهل كثير منهنَّ أنَّ أدوات التجميل الخاصة بها يمكن استخدامها على نحو فعَّال في أعمال تنظيف المنزل والعديد من الاستخدامات الأخرى غير التقليديَّة.
ووفقاً لـ«24» فإنه يمكن للمرأة الاستعانة بأدوات التجميل المتوفرة لديها في المنزل للقيام ببعض الحيل التي تختصر الوقت والجهد، بدلاً من شراء مواد وأدوات التنظيف المختلفة، وفيما يلي مجموعة من هذه الحيل:
-1 أحمر الشفاه: إذا أردت إخفاء الوشم، فما عليك إلا تغطيته بأحمر الشفاء، ومن ثمَّ رش بودرة الأطفال، كما يمكن استخدام أحمر الشفاه لإشعال النار في رحلات التخييم.
-2 فراشي الماسكارا: تعتبر فراشي الماسكارا مثاليَّة لتنظيف المساحات والتفاصيل الصغيرة مثل المجوهرات والحلي وغيرها.
-3 مناديل الماكياج: يمكنك استخدام المناديل الخاصة لإزالة الماكياج لتنظيف أزرار لوحة مفاتيح الكومبيوتر والوصول إلى الزوايا والمناطق الصغيرة فيها.
-4 إسفنجة تطبيق الماكياج: يمكن استخدام إسفنجة تطبيق الماكياج لري النباتات، حيث يكفي وضع إسفنجة مبلولة بالماء تحت أصيص النبات ليحصل على الماء الذي يحتاجه.
-5 مزيل طلاء الأظافر: إذا كانت ربة المنزل تعاني من عدم القدرة على إدخال الخيط في فتحة الإبرة، فيمكن تسهيل هذه المهمة عن طريق غمس نهاية الخيط في مزيل طلاء الأظافر.
-6 العطور: قبل تشغيل مصابيح الطاولة في الغرفة، يمكن رشها بالعطور، حيث يقوم المصباح بنشر الروائح الزكيَّة في أرجاء الغرفة.
-7 الشامبو: يساعد الشامبو على منع تشكل الضباب على المرايا في الحمّام، ضعي القليل من الشامبو على منشفة الحمَّام، وافركي بها المرآة بنعومة، ومن ثم استخدمي قماشة جافة لتنظيفها.
-8 مثبت الشعر: إذا أردت الحفاظ على الأزهار لعدَّة أيام قبل أن تذبل، فيمكن الاستعانة بمثبت الشعر لهذا الغرض، حيث ترش كميَّة منه على أغصان الأزهار، ويساعد ذلك على حبس الرطوبة بداخلها.